الثلاثاء ٢٦ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

رياضة

بعد فوزه بالتاسعة.. الأهلي يمنح مازيمبي والترجي قبلة الحياة في 2020

تتويج الأهلي ببطولة دوري أبطال إفريقيا

دخل لاعبو الجيل الحالي من النادي الأهلي التاريخ من أوسع أبوابه، بعد تحقيق اللقب الإفريقي الأول للمارد الأحمر بعد غياب سبع سنوات كاملة عن منصات التتويج، حيث تمنعت الأميرة السمراء على النادي الأكثر تتويجًا بها خلال مباراتي النهائي عامي 2017 و2018، قبل أن يقتنص النجمة التاسعة مؤخرًا بعد النهائي التاريخي أمام نادي الزمالك.

ولم يكتفِ لاعبو النادي الأهلي، في خطف اللقب التاسع إفريقيًا، كأكثر الأندية تتويجًا بالبطولة عبر تاريخها، بل امتد الأمر لحرمان نادي الزمالك من الانفراد بوصافة الأندية الأكثر تتويجًا، حيث يقبع نادي الزمالك في المركز الثاني مناصفة مع فريق مازيمبي الكونغولي بواقع 5 ألقاب لكل منهما، وبفارق لقب واحد عن نادي الترجي التونسي صاحب المركز الثالث برصيد 4 ألقاب.

الأهلي يمنح مازيمبي والترجي قبلة الحياة

وعلى الرغم من كون الأهلي أكثر المستفيدين من لقبه التاسع، كونه ضمن المشاركة السادسة في بطولة كأس العالم للأندية، وتوسيعه للفارق مع أقرب ملاحقيه إلى 4 ألقاب، إلا أنه منح قبلة الحياة لفريقي مازيمبي الكونغولي والترجي التونسي، اللذان يُعدان أبرز المستفيدين من تعطل الفارس الأبيض وتوقفه عند اللقب الخامس، وعدم تفرده بالتتويج السادس تاريخيًا.

ويُمني نادي مازيمبي النفس بالصعود إلى منصات التتويج الإفريقي مجددًا بعد خسارة الزمالك، أملًا منه في خطف التتويج السادس وانتزاع وصافة الأندية الأكثر تتويجًا، مستغلًا تعثر الزمالك، ومستعيدًا ذكريات تتويج 2009 و2010 و2015، حيث خطف ثلاث تتويجات في القرن الجديد، بعد توقف الفارس الأبيض عن حصد الألقاب منذ عام 2002.

ليلة لم تنم فيها القاهرة.. الصحف العالمية تُبرز فوز الأهلي في نهائي القرن

على الجانب الآخر، يسعى نادي الترجي التونسي إلى معادلة ألقاب ناديي الزمالك ومازيمبي برصيد 5 ألقاب، بعدما أتى من بعيد محققًا لقب نسخة 2011، ولقبين متتاليين في عامي 2018 و2019، بعد فترة غياب كبيرة من نهاية التسعينيات حتى بداية العقد الحالي، محققًا التتويج الرابع في تاريخه.

تعطل قطار الزمالك في المحطة السادسة

وتعطل قطار نادي الزمالك عن تحقيق لقبه السادس في بطولة دوري أبطال إفريقيا، منذ آخر التتويجات عام 2002 أمام نادي الرجاء المغربي، فيما خسر الفريق المباراة النهائية عامي 2016 و2020 أمام أندية صن داونز والأهلي على الترتيب.

التاسعة بتوقيت الأهلي.. 4 أرقام قياسية بعد فوز أبناء موسيماني بـ”نهائي القرن”

وسوم الاهلي تتويج الاهلي فوز الاهلي كاس العالم للاندية نادي الزمالك حالة وفاة نهائي دوري ابطال افريقيا

مواضيع متعلقة

عاجل شباب يرهبون فتيات بالكلاب في شوارع بنها.. ومصدر أمني يوضح (صور)