الأربعاء ٢٧ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

رياضة

كأس العالم للأندية.. الزمالك أول الفرق المصرية المتأهلة والأهلي الأكثر تمثيلًا لإفريقيا

الأهلي

تعد بطولة كأس العالم للأندية تتويجًا للفرق الفائزة بقلب أبطال قارتها، فهي تضم أبطال القارات لمنحهم جائزة نهاية الموسم الرياضي، حيث تقام البطولة المجمعة في دولة معينة تحدد مسبقًا، لمدة 10 أيام تقريبًا.

والزمالك هو أول فريق مصري يتأهل لكأس العالم للأندية؛ بعد فوزه بلقب دوري أبطال إفريقيا عام 2002، لكن البطولة ألغيت وقتها لأسباب تسويقية وإعلانية.

ويمتلك النادي الأهلي أكبر سجل من المشاركات في كأس العالم للأندية، ممثلًا عن قارة إفريقيا، برصيد 5 مرات، في أعوام “2005، 2006، 2008، 2012، 2013”.

وفي عام 2013، شارك النادي الأهلي لآخر مرة في كأس العالم للأندية بالمغرب، ولم يحقق فيها الفريق الأحمر النتائج المرجوة التي كانت تنتظرها جماهيره وعشاقه، وتأمل الجماهير في أن يكون ظهور الفريق الأحمر في النسخة القادمة لكأس العالم أفضل من سابقها.

المارد الأحمر يعد رابع الأندية المتأهله للنسخة القادمة من كأس العالم للأندية، بعد أندية “بايرن ميونخ، بطل دورى أبطال أوروبا- الدحيل، بطل الدوري القطري- أوكلاند النيوزيلندى، بطل الأوقيانوسية”.

وتنطلق بطولة كأس العالم للأندية، في الأول من فبراير عام 2021، وتستمر حتى الحادي عشر من نفس الشهر، في قطر، حيث سيتم الإعلان عن منافس الأهلي؛ عقب اكتمال الفرق المشاركة في البطولة.

وسوم أخبار الأهلي أخبار الأهلي اليوم اخبار الاهلي اخبار الاهلي اليوم الأهلي الاهلي الزمالك كأس العالم للأندية كاس العالم للاندية

مواضيع متعلقة

عاجل "الصحة": تسجيل 643 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و55 وفاة