السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تغير اسم استاد بني عبيد مع انطلاقة الأسبوع الثاني في “الممتاز ب”

القاهرة 24
رياضة
الثلاثاء 01/ديسمبر/2020 - 11:31 ص

غيَّر مجلس إدارة نادي بني عبيد اسم ملعبه، من ملعب فريق بني عبيد، إلى استاد الدكتور هرماس رضوان، وذلك مع انطلاقة الأسبوع الثاني من الدوري الممتاز ب.

يأتي قرار تغير اسم الملعب، تقديرًا لمجهودات وتخليدًا لذكرى رئيس مجلس إدارة النادي الراحل الدكتور هرماس رضوان، الذي وافته المنية، منذ أسابيع قليلة ماضية.

ويلعب فريق بني عبيد مع نظيره نادي المنصورة، مساء بعد غد، الخميس، ضمن منافسات الأسبوع الثاني من الدوري الممتاز ب، بعدما تعادل بني عبيد في المباراة الأولى أمام بلدية المحلة بهدف لمثله.

ويعد هرماس رضوان، صاحب الـ69 عامًا، أحد أبرز الشخصيات الرياضية في مصر، خاصة بعد شهرة ناديه الذي هزم الزمالك في بطولة كأس مصر، بالإضافة إلى ترشحه لانتخابات اتحاد الكرة عام 2016.

وُلد رئيس النادي في مدينة بني عبيد بالدقهلية خلال أكتوبر عام 1951، قبل أن يحصل على الدكتوراه في العلوم الزراعية عام 1998، بعد تخرجه من كلية الزراعة.

بدأ اسم هرماس رضوان في البزوغ في عالم الكرة المصرية، عقب توليه رئاسة نادي بني عبيد، غير أنه عُرف بانتقاده الدائم لسياسات اتحاد الكرة فيما وصفه بالانحياز لأندية الدوري الممتاز.

وحاول رئيس نادي بني عبيد دخول مجلس إدارة الجبلاية ليكون ممثلًا عن أندية القسم الثاني، غير أنه فشل في حجز مقعده في مجلس إدارة هاني أبو ريدة الفائز في انتخابات 2016.

أبرز عوامل شهرته؛ هو فوز ناديه على الزمالك يوم 26 ديسمبر 2009، في بطولة كأس مصر، وهي المباراة الشهيرة التي حقق فريقه فيها الفوز بهدف نظيف أحرزه سيد المندوه، ليحمل ذكرى سيئة للجماهير البيضاء، وسبب اشتهار ناديه.

تعرف على سبب تأجيل مباراة بني عبيد والمنصورة

جثمان هرماس رضوان رئيس نادي بني عبيد يصل إلى مثواه الأخير (فيديو)

تابع مواقعنا