الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد رحيله.. ماذا قدم أحمد الشيخ خلال 5 مواسم مع الأهلي؟

القاهرة 24
رياضة
الأربعاء 02/ديسمبر/2020 - 03:50 م

دخل الجناح الأيمن أحمد الشيخ لاعب الأهلي الراحل حديثًا عن صفوف الفريق، في حسابات نادي الزمالك.

جاء هذا بعدما عُرض اللاعب على النادي لتوقيع عقود الانضمام له بداية من الموسم المقبل، وهو الأمر الذي وضع اسم لاعب الأهلي السابق في صدارة “تريند” موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وانضم “الشيخ” لصفوف النادي الأهلي مطلع موسم 2016/2015 قادمًا من صفوف فريق مصر المقاصة، بعد أزمة كبيرة بين قطبي كرة القدم المصرية حول اللاعب الذي وقع للناديين، قبل أن يظفر به النادي الأهلي.

ويستعرض “القاهرة 24″، أبرز أرقام أحمد الشيخ داخل القلعة الحمراء، وأبرز البطولات التي حصل عليها.

مسيرة أحمد الشيخ مع الأهلي

انضم أحمد الشيخ إلى صفوف النادي الأهلي، بعد تألق واضح رفقة المدرب إيهاب جلال في نادي مصر المقاصة، غير أنه فشل في موسمه الأول أن يحجز مكانه في التشكيلة الأساسية وسط نجوم الفريق، ليرحل بنهاية الموسم معارًا إلى فريقه السابق بعدما خاض 8 مباريات فقط.

خلال فترة إعارته مع نادي المقاصة، عاد أحمد الشيخ إلى التألق من جديد، محرزًا لقب هداف الدوري الممتاز موسم2017/2016 برصيد 17 هدفًا، ليُقرر الأهلي عودته مجددًا إلى صفوف الفريق.

الأهلي يرفض رحيل أحمد الشيخ “مجانًا” ويفسد مخطط توقيعه للزمالك (خاص)

وبعد عودته إلى صفوف القلعة الحمراء في موسم 2018/2017 فشل الشيخ في إثبات نفسه مجددًا، ليرحل في منتصف الموسم معارًا إلى صفوف الاتفاق السعودي رفقة زميله حسين السيد.

ومن جديد قرر النادي الأهلي عودة “الشيخ” مجددًا مع بداية موسم 2019/2018 ليقضي موسمين داخل جدران القلعة الحمراء، قبل أن يُعلن المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني عدم حاجته إلى اللاعب في صفوف الفريق خلال الموسم الجديد، ليرحل اللاعب رفقة زميليه أليو بادجي وصالح جمعة.

أرقام أحمد الشيخ في القلعة الحمراء

وإجمالًا، خاض الشيخ 59 مباراة بقميص النادي الأهلي في مختلف البطولات، أحرز خلالها 13 هدفًا وصنع 4 أخرى، خلال ما يقرب من 3000 دقيقة، شارك منها في 1071، أحرز خلالها 4 أهداف، فيما حقق لقب الدوري المصري 4 مرات، وكأس السوبر المصري مرتين، بالإضافة إلى لقب دوري أبطال إفريقيا مؤخرًا.

وخلال مسيرته بداية من نادي تليفونات بني سويف ووصولًا للنادي الأهلي، خاض الشيخ 155 مباراة أحرز خلالها 38 هدفًا وصنع 26 أخرى.

تابع مواقعنا