رئيس التحرير
محمود المملوك

لماذا يتمسك موسيماني بضم سيرينيو للأهلي (تقرير)

القاهرة 24

وضع بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق النادي الأهلي، الأورجواياني جاستون سيرينيو على رأس أولوياته لتدعيم الفريق الأحمر في الانتقالات الجارية.

موسيماني وضع سيرينيو كخيار أول في احتياجاته على مستوى الهجوم واللاعبين الأجانب، حيث يرغب في الاستفادة منه باللعب في 3 مراكز هي صناعة اللعب والجناح ورأس الحربة.

سيرينيو مواليد 22 فبراير 1991، “29 عاما”، لعب مع صن داونز على مدار 3 مواسم تقريبا، تحديدا في يناير 2018، 100 مباراة سجل خلالها 24 هدفا وصنع 29، حصل مع الفريق على 3 ألقاب للدوري ولقب للكأس.

ولا تعد الأرقام وحدها السبب وراء رغبة موسيماني ضم اللاعب، لكن مستواه الفني والرغبة في الاستفادة منه كونه يجيد اللعب في أكثر من مركز، ما جعله مطلبا في الأهلي أيضا خلال فترة السويسري فايلر الذي أراد ضمه أيضا.

ويعد سيرينيو خيارا مثاليا لموسيماني كونه يناسب طريقة اللعب التي يفضلها والتي تعتمد على التدرج بالكرة من الخلف للأمام والتمرير القصير الأرضي واستغلال المساحات في دفاع المنافسين، مستغلا سرعاته ومهاراته العالية.

ويعرف موسيماني سيرينيو جيدا كونه يعد مكتشفه وهو من جلبه لصفوف صن داونز وتألق تحت قيادته في الفريق الجنوب إفريقي ويرتبط بعلاقة قوية معه.

وتعاقد صن داونز مع سيرينيو قادما من بوليفار البوليفي قبل عامين بعد متابعة دقيقة من موسيماني وقتها حيث يحرص على متابعة وتحليل الصفقات جيدا قبل التعاقد معها وهي أحد أسباب تمسكه بضمه للأهلي لأنه يعرف قدراته جيدا.

الطريف أن أكثر من عارض رحيل سيرينيو للأهلي في السابق كان موسيماني وطالب إدارة النادي بالتجديد للاعب رغم مرور موسمين فقط على قدومه وتبقى مدة كافية في عقده لا تسمح له بالرحيل ليجدد له الفريق الجنوب إفريقي بعقد يمتد لـ2025.

محاولات الأهلي لضم سيرينيو لم تتوقف حيث يكثف الأحمر من اتصالاته مع إدارة صن داونز لضم اللاعب حتى الساعات الأخيرة من إغلاق باب القيد في السادس من ديسمبر الجاري حيث يخشى مسؤولو الأحمر مشاركة اللاعب مع ناديه بدوري أبطال إفريقيا ما سيحرم الفريق من الاعتماد عليه في باقي مشوار البطولة حال تأجل ضمه للانتقالات الشتوية.

موسيماني يدرس الدفع بصلاح محسن أساسيًّا في هجوم الأهلي بنهائي الكأس