الاثنين ١٨ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

رياضة

نهائي كأس مصر.. الأهلي وطلائع الجيش مباريات أهداف الـ+90

الأهلي و طلائع الجيش

لا صوت يعلو في الشارع الرياضي المصري فوق صوت مباراة نهائي كأس مصر بين فريقي الأهلي وطلائع الجيش، المقرر إقامتها مساء اليوم السبت، في الساعة الثامنة مساءً، على ستاد الجيش ببرج العرب، في نهائي بطولة كأس مصر.

وتأهل فريق الكرة بنادي طلائع الجيش إلى نهائي كأس مصر، بعد الفوز على الزمالك في نصف النهائي بثلاثة أهداف لهدف، في اللقاء الذي جمعهما الأسبوع الماضي على ستاد الجيش ببرج العرب.

طلائع الجيش تأهل للمرة الأولى إلى نهائي كأس مصر، فلم يصعد من قبل إلى المباراة النهائية، لذا فيعد لقاء كأس مصر هذا العام حدثًا فريدًا لأن الفريق العسكري سيحاول استكمال إنجازات شقيقه حرس الحدود الذي توج بالكأس مرتين.

وتُعرف مباريات طلائع الجيش أمام قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك بالقوة والصعوبة، حيث تشهد لقاءات الفريق العسكري أهدافًا قاتلة.

وخلال التقرير التالي، نستعرض لكم بعض أهداف مباريات الأهلي وطلائع الجيش اللآتي شهدت أهدافًا قاتلة:

الأولى كانت في أول مباراة تجمع بين الأهلي وطلائع الجيش في 21-11-2004، وسجل محمد بركات هدف الفوز في الدقيقة 83 من المباراة.

الثانية كانت يوم 11-9-2009، وكانت سير اللقاء يؤكد اقتراب انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، حتى سجل أحمد فتحي هدف قاتل في الدقيقة 93، وأضاف طلعت هدف أخر في الدقيقة 96، لتنتهي المباراة بفوز الأحمر بثلاثة أهداف مقابل هدف.

الثالثة كانت من نصيب دودزي مهاجم طلائع الجيش، فكانت مباراة الجولة التاسعة عشرة للدوري التي أقيمت يوم 23-2-2010، تتجه نحو تفوق الأهلي بهدفين مقابل هدف، حتى نجح دودزي في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 90، ليقتنص الطلائع تعادل ثمين.

الرابعة يوم 4-5-2017، كانت مباراة الجولة السابعة والعشرين بين الأهلي والطلائع على ملعب الجيش بالسويس، وكانت النتيجة تعادلا إيحابيا بهدف، حتى سجل ميدو جابر لاعب الأهلي هدف الفوز في الدقيقة 95.

الخامسة يوم 19-5-2019، في الجولة 31 من مسابقة كأس مصر، وكانت النتيجة تعادلا إيجابيا بهدف لكل فريق، حتى جاءت الدقيقة 89، وسجل علي معلول هدف الانتصار للمارد الأحمر.

تاريخ مواجهات الأهلي وطلائع الجيش في كأس مصر

لتقى فريقا الأهلي وطلائع الجيش في كأس مصر مرة واحدة بنسخة كأس مصر موسم 2006- 2007؛ حيث واجه الأهلي الفريق العسكري في ربع النهائي، وانتهت المباراة بفوز الأحمر بنتيجة 3- 1.

الأهلي الأكثر تتويجًا والزمالك وصيفًا.. تاريخ بطولة كأس مصر منذ بدايتها حتى آخر لقب

وسوم اخبار الأهلي الأهلي طلائع الجيش نهائي كأس مصر

مواضيع متعلقة

عاجل يوم طرد ميسي.. أتليتك بلباو يتوج بلقب السوبر الإسباني على حساب برشلونة