الاثنين ٢٥ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

رياضة

بركلات الترجيح.. الأهلي بطلاً لكأس مصر للمرة الـ37 في تاريخه

الأهلي وطلائع الجيش

حصل فريق الكرة بالنادي الأهلي، على لقب كأس مصر للمرة الـ37، في تاريخه، عقب الفوز على طلائع الجيش، بنتيجة 3 / 2 في ركلات الترجيح، بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي للمباراة التي جمعتهما، اليوم السبت، على ملعب “برج العرب”، بالتعادل بهدف.

وسجل محمود عبد المنعم كهربا، هدف تتويج الأهلي، في في الدقيقة 64 من زمن المباراة، ودخل كهربا بديلا لطاهر محمد طاهر الذي تعرض لإصابة خطيرة في الرأس نتيجة الالتحام مع أحمد علاء مدافع طلائع الجيش، ومنح ناصر منسي الطلائع هدف التعادل في الدقيقة 92 برأسية رائعة.

ودخل الطلائع المباراة بشكل هجومي، وسجل أحمد زلاو هدف لصالح الجيش، في الدقيقة 8، إلا أن تم إلغاءه من محمد الحنفي، حكم اللقاء، عقب اللجوء لتقنية الفار، بداعي التسلل.

وفي الدقيقة 16، أهدر محمد مجدي أفشة فرصة سهلة للأهلي بعد تمريرة من مروان، حيث سدد كرة ضعيفة، تصدى لها محمد بسام، حارس الطلائع بسهولة، وكاد أن يسجل عمرو مرعي، هدف تقدم الطلائع في الدقيقة 28، بعد رأسية رائعة، من لأحمد سمير، لكن مرت الكرة بجوار مرمى محمد الشناوي وخرجت إلى ضربة مرمى.

وشهدت الدقيقة 33، فرصة خطيرة للأهلي بعد عرضية من معلول وتسديدة مروان محسن تصدى لها محمد بسام ببراعة وأبعدها دفاع الطلائع.

وفي الدقيقة 36، تبادل علي معلول، ظهير أيسر الأهلي، الكرة مع حسين الشحات، لتصل الكرة للتونسي داخل المنطقة الذي يسدد بقوة فوق مرمى طلائع الجيش.

وحاول الأهلي الوصول لمرمى الطلائع قبل نهاية الشوط، إلا أن الفريق الأحمر اصطدم بقوة دفاعات طلائع الجيش، لينتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، تبادل الفريقين السيطرة على الكرة، حتى ترجم الأهلي فرصه إلى هدف بأقدام كهربا، ورفض طلائع الجيش الاستسلام، وسجل ناصر منسي هدف تعادل فريقه في الوقت القاتل.

وفشل الأهلي في استغلال النقص العددي لطلائع الجيش، عقب طرد أحمد علاء، في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع، لينتهى الوقت الأصلي بالتعادل بهدف، ويلجأ الثنائي للوقت الإضافي، الذي انتهى أيضًا بالتعادل بهدف، ليحتكم الفريقين إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للأحمر.

الأهلي يواجه سونديب بطل النيجر في دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا

وسوم اخبار الاهلي اخبار الاهلي اليوم الأهلي وطلائع الجيش الاهلي الاهلي وطلائع الجيش طلائع الجيش كاس مصر نهائي كأس مصر نهائي كاس مصر

مواضيع متعلقة

عاجل تشييع جثمان عبلة الكحلاوي من مسجد جمعية "الباقيات الصالحات" ودفنها بمقابر البساتين