السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“فيفا” يعتمد نظامًا جديدًا لمكافحة الفساد الرياضي

القاهرة 24
رياضة
الإثنين 07/ديسمبر/2020 - 12:48 م

اعتمد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، نظام جديد لمكافحة الفساد الرياضي، داخل المسابقات المختلفة، بهدف حماية قواعد اللعب النظيف في البطولات والمسابقات المعتمدة من جانب “فيفا”، وللحد من إمكانية التلاعب بالنتائج في مختلف المسابقات.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم، اعتماد نظام جديد لتعزيز النزاهة في كرة القدم لمكافحة كافة أشكال التلاعب أو التأثير غير القانوني على المباريات والمسابقات المختلفة في عالم كرة القدم.

وتتجسد المبادئ الأساسية لمبادرة النزاهة المعتمدة من “فيفا”، في حماية مباريات كرة القدم ومختلف المسابقات التي تم اعتمادها من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم من فكرة التلاعب بالنتائج في أي وقت وتحت أي ظرف من جانب المسؤولين في أي مكان.

وقام الاتحاد الدولي “فيفا”، بتحسين هياكله الداخلية للإشراف على كرة القدم في كافة أنحاء العالم بالشكل المطلوب، من خلال تعزيز قسم النزاهة، ويتولى هذاالقسم المسؤولية كاملة لتنفيذ كافة مبادئ النزاهة وترسيخها في عالم كرة القدم، بجانب إتخاذ التدابير الوقائية لحماية المسابقات والبطولات الخاصة بـ”فيفا”، كما أن مسؤولية قسم النزاهة تتمثل في إجراء التحقيقات الأولية فيما يتعلق بالتلاعب بنتائج المباريات أو الإخلال بالمسابقات المعتمدة، وذلك من خلال التعامل مع شركاء مختلفين في كافة الاتحادات الدولية والأعضاء بهدف تطوير مبادرات النزاهة في مختلف الاتحادات العضوة في الفيفا.

جدير بالذكر، أن “فيفا” اعتمد تطبيق جديد منذ مدة، بهدف مكافحة التلاعب بالنتائج والفساد الرياضي في عالم كرة القدم، من خلال تطبيق “الزر الأحمر”، ليقوم لاعبي كرة القدم المحترفين بالإبلاغ بشكل سري عن أي تلاعب حصل في أي مباراة لكرة القدم، ما يحمي لاعبي كرة القدم ويحمي نزاهة كرة القدم أيضًا، ويضمن اللعب في بيئة آمنة للجميع.

فيفا يهنئ الأهلي بالثلاثية التاريخية

تابع مواقعنا