الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس اللجنة الأولمبية يوضح موقف انتخابات اتحاد كرة القدم

القاهرة 24
رياضة
الثلاثاء 08/ديسمبر/2020 - 12:37 ص

أوضح هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية، أنه لا يجوز إقامة انتخابات اتحاد كرة القدم، بدون إقامة جمعية عمومية عادية وفقا لنص قانون الرياضة ولائحة اتحاد كرة القدم.

وقال حطب في تصريحات تلفزيونية، إن اتحاد كرة القدم لم يدعوا للجمعية العمومية العادية قبل يوم 31 أكتوبر وهو أخر موعد لتوجيه الدعوة لانعقاد الجمعية العمومية العادية، ولا يجوز إقامة انتخابات بدون جمعية عمومية عادية وبالتالي لا يجوز إقامة انتخابات لاتحاد كرة القدم خلال الفترة الحالية.

وأضاف رئيس اللجنة الأولمبية، تعيين اللجنة المؤقتة لإدارة اتحاد كرة القدم شأن خاص بالاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” الذي له حق تعيين اللجنة المعينة بعد استقالة مجلس الإدارة المنتخب السابق واللجنة الأولمبية المصرية لا تتدخل من قريب أو بعيد في تعيين أفراد اللجنة المعينة أو عددهم سواء خمسة أفراد أو ثلاثة.

وأشار تصنيف الأندية أعضاء الجمعية العمومية في اتحاد كرة القدم أو أي اتحاد أو هيئة رياضية يحكمها قانون الرياضة المصري واللوائح المنظمة لذلك ولا يتدخل فيها أحد لأنها أمور واضحه تماما بنص القانون واللوائح.

وأتم حطب، أنه تم إخطار الاتحاد الدولي لكرة القدم بقانون الرياضة المصري بعد ترجمته وتم اعتماده والموافقة عليه وهو ملزم للجميع لأنه يتناسب مع المواثيق الدولية واللوائح الدولية للاتحادات والميثاق الأولمبي.

اللجنة الأولمبية تدرس الشكاوى التي تطالب بحل مجلس إدارة نادي طنطا (خاص)

تابع مواقعنا