الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأهلي يواجه غزل المحلة بالدوري بدون موسيماني

القاهرة 24
رياضة
الجمعة 18/ديسمبر/2020 - 08:50 ص

يخوض فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي اليوم الجمعة، مواجهة سهلة نسبيًا حين يستضيف نظيره فريق غزل المحلة، على ستاد الأهلي WE السلام، ضمن مواجهات الجولة الثانية للمسابقة المحلية في الساعة السابعة والنصف مساءًا.

ويدخل النادي الأهلي حامل اللقب، المباراة من أجل بدء تحد جديد للاحتفاظ باللقب للمرة السادسة على التوالي.

ويتسلح الأهلي في لقاء الليلة، بروح الثلاثية التي توج بها في الفترة الأخيرة وبدأت بالفوز بمسابقة الدوري في نسخته الماضية للمرة الـ42 في تاريخ النادي، بجانب الفوز بدوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة على حساب الزمالك يوم 27 نوفمبر الماضي، وأخيرًا انتزاع كأس مصر من أنياب نادي طلائع الجيش، وإلحاق الهزيمة به عن طريق ركلات الجزاء الترجيحية.

ويقود الأهلي في مباراة اليوم، المدرب العام كيفين جونسون، بسبب إصابة مواطنه بيتسو موسيماني مدرب الفريق، بفيروس كورونا يوم الأربعاء الماضي، وتم عزله تماما وتلقيه كافة الإجراءات الوقائية، وسيغيب موسيماني عن رحلة الفريق إلي النيجر، استعدادًا لملاقاة فريق سونيديب بطل النيجر يوم 23 ديسمبر الجاري، في ذهاب دور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا، حيث ستطير البعثة إلى النيجر مساء اليوم في طائرة خاصة عقب المباراة مباشرة.

ويغيب عن الفريق الأحمر أيضا في مباراة اليوم الجناح النيجيري جونيور أجايي، بسبب إصابته بتمزق في الكاحل، كما يغيب المهاجم مروان محسن، بسبب خشونة علي الركبة، بجانب حسين الشحات الجناح الطائر، بعدما خضع لجراحة في إصبع قدمه والتي تسببت في آلام شديدة له طوال الفترة الماضية وشارك في المباريات متحاملا علي نفسه، وبخلاف الثلاثي فإن صفوف الفريق تعتبر مكتملة بعدما استعاد مؤخرا جهود كلا من أليو ديانج ومحمد شريف وأحمد ياسر ريان وأحمد رمضان بيكهام، بعد تعافيهم تمامًا من فيروس كورونا المستجد.

من جانبه، كشف كيفين جونسون مدرب عام الفريق، على جاهزية الأهلي لمباراة الليلة أمام غزل المحلة حيث قال: "الأهلي بصفته حامل اللقب سيكون مٌطالب بالإحتفاظ بدرع البطولة وتقديم مستويات مشرفة ومرضية لجماهيره، وعمومًا البطل لا يبحث عن أعذار، وهذا ما قلته للاعبين ونريد أن يستمروا في الأداء المميز وجلب الانتصارات".

في المقابل، يطمح فريق غزل المحلة في تحقيق نتيجة إيجابية أمام الأهلي، متسلحًا بالدفعة المعنوية الكبيرة التي اكتسبها لاعبوه بالتعادل في الجولة الأولى أمام سموحة بهدف لمثله خاصة مع قوة الفريق السكندري.

وشدد خالد عيد مدرب الغزل، على صعوبة وأهمية لقاء الليلة، إلا أنه أكد قدرة فريقه على تقديم مباراة كبيرة وتحقيق نتيجة إيجابية، موضحًا أن لقاء الأهلي سيشهد اليوم بعض التغييرات لعدد من المراكز كون أن لكل مباراة دوافعها وحساباتها.

طارق مجدي حكمًا لمواجهة الأهلي وغزل المحلة.. تعرف على حكام مباريات اليوم 

تابع مواقعنا