الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تشافي لـ"القاهرة 24": أحذر برشلونة من مواجهة سان جيرمان.. والجميع يعمل لبقاء ميسي

القاهرة 24
رياضة
الجمعة 18/ديسمبر/2020 - 08:03 م

وجه تشافي هيرنانديز، قائد فريق برشلونة الإسباني السابق، والمدير الفني الحالي لفريق السد القطري، تحذيرًا شديد اللهجة لزملائه السابقين في الفريق الكاتلوني، مؤكدًا أن مواجهتهم أمام فريق باريس سان جيرمان، ضمن دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، لن تكون سهلة.

وأسفرت قرعة دور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، عن مواجهة ساخنة بين البارسا وخصمه أثرياء باريس، حيث يتركز الضوء على أول لقاء يجمع بين النجمين ليونيل ميسي ونيمار جونيور دا سيلفا، بعد انفصالهما عام 2017.

وقال تشافي في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24": "أعتقد أن هذا النوع من المواجهات تُلعب على تفاصيل صغيرة، يجب على برشلونة أن يُحول الفرص إلى أهداف وأن يُدافع جيدًا، مازال هناك وقت على إقامة المباراة ولكن برشلونة يجب أن يكون حذر عندما يواجه باريس".

وأضاف: "سان جيرمان خصم صعب، فهو وصيف النسخة الماضية وبالتأكيد يدخل هذه المسابقة من أجل الظفر بها، ما يزال يتبقى الكثير على مواجهة الفريقين وقد يحدث أي شيء، لهذا حينما تقترب المباراة يجب على برشلونة أن يؤمن بحظوظه كاملة، الفوز بمثل هذه المباريات تمنح اللاعبين والجماهير ثقة كبيرة في قدرات الفريق على التتويج بالألقاب". 

وبسؤاله عن وضيعة ميسي في الفريق الكتالوني أوضح تشافي، قائلاً: "الجميع يريد بقاء ميسي في كامب نو، ما نحتاجه حاليًا هو العمل لإيجاد أفضل وسيلة للحفاظ على ميسي فهو جزء كبير من مشروع برشلونة الحالي".

ويعد تشافي صاحب الـ40 عامًا من أساطير برشلونة، وحقق مع عملاق كتالونيا عدة ألقاب ولم يتوقف عطاء النجم الإسباني بعد انتهاء تجربته مع الفريق الكتالوني التي استمرت حتى عام 2015، حيث انتقل بعد ذلك إلى السد القطري وتوج بالألقاب أيضًا وأصبح مدربًا منتصف عام 2019 خلفاً للبرتغالي جيسوالدو فيريرا.

وقاد تشافي فريق السد، لتحقيق لقب كأس أمير قطر، للمرة الـ17 في تاريخ النادي، عقب الفوز على العربي بهدفين لهدف، في المباراة النهائية التي جمعتهما، مساء الجمعة، ليصبح أول مدرب إسباني يحصد كأس أمير قطر، كما بات ثالث شخص يحقق بطولة كأس الأمير كلاعب ومدرب بعد أحمد عمر والحسين عموته وجميعهم مع نادي السد.

فريق الأحلام.. بيليه ومارادونا وتشافي في الوسط وياشين أفضل حارس

تابع مواقعنا