الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ننشر بند رابطة المحترفين فى لائحة اتحاد الكرة (مستندات)

القاهرة 24
رياضة
الأحد 20/ديسمبر/2020 - 04:05 م

يسعى أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية باتحاد الكرة، خلال الأيام القليلة المقبلة، على إنشاء رابطة الأندية المحترفة للقسم الأول من أجل إدارة مسابقة الدوري المصري الممتاز 2020/2021.

وكان اتحاد الكرة قد تلقى استقالة من جانب مازن مرزوق رئيس لجنة المسابقات، وبالفعل تم قبولها من جانب أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية بالجبلاية.

وجاء بند رابطة أندية القسم الأول في اللائحة الجديدة ينص على الآتي:- 

1_تتكون رابطة أندية القسم الأول من الأندية التي تشارك فى القسم الأول ويكون مستقلًا.

2_ يتم تشكيل مجلس لإدارة الرابطة سنويًا كالأتي (5) أعضاء بالإنتخاب من بين الأشخاص الذي ترشحهم أندية القسم الأول من غير أعضاء مجلس الأندية أو موظفيه، ووفقًا لأحكام الترشح والإنتخابات بالاتحاد المصري لكرة القدم، المادة 37 يقوم الاتحاد كلجنة إنتخابية ويكون مشرفًا على الإنتخابات وتنظيمها.

ويفوز المرشحين الذي يحصلون على أعلى عدد من الأصوات،وفى حال وجود أصوات متعادلة يتم إجراء إنتخابات ثانية فى نفس الاجتماع من بين من حصلوا على الأصوات ويفوز من حصل على أعلى الأصوات. وعضوان يرشحهما اتحاد الكرة ولا يكون العضوان أعضاء فى مجلس إدارة اتحاد الكرة أو موظفيه.

3_ يختار مجلس الإدارة لرابطة القسم الأول من بين أعضائه المنتخبين، رئيسًا ونائب رئيس، خلال اجتماعه الأول ومديرًا ماليًّا ويقرر مقرًّا لرابطة القسم الأول.

4_ يكون لرابطة أندية القسم الأول حساب مصرفي محدد يتم من خلاله توزيع حقوق أندية القسم الأول.

5_ يجوز لرابطة القسم الأول تشكيل لجنة لإدارة البطولة.

- رابطة أندية القسم الأول مسؤولة عن تسويق الدوري وإجراء الصفقات التجارية والرعاية، ويتم تخصيص منها 15% لاتحاد الكرة، ويتم توزيع 85% منها وفقًا للمعايير التي يحددها مجلس الرابطة.

وقررت اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد، توجيه الشكر للجنة مسابقات القسم الأول وتكليف إدارة المسابقات بالاتحاد بتسيير العمل لحين دعوة أندية القسم الأول لانتخاب رابطة الأندية المحترفة في الأول من يناير المقبل، حيث تتولى الرابطة تشكيل اللجنة الجديدة.

وأضاف مجاهد أن الإجراء نفسه سيتبع مع الأقسام الأخرى، حيث سيتم بعدها مباشرة دعوة أندية القسمين الثاني والثالث لانتخاب رابطة كل منهما لتولي شئون كلا المسابقتين.

أحمد مجاهد يطالب وليد العطار بإعداد تقرير عن وضع الاتحاد في ظل أزمة كورونا

تابع مواقعنا