رئيس التحرير
محمود المملوك

رئيس الليجا يهاجم فكرة "الدوري الأوروبي الممتاز".. ويفتح النار على ريال مدريد

القاهرة 24

هاجم خافيير تيباس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، الأنباء المتداولة حول إمكانية إقامة بطولة الدوري الأوروبي الممتاز، لجمع أفضل أندية في الدوريات الخمس الكبرى في مسابقة واحدة.

وأكد تيباس، في تصريحات صحفية نقلتها شبكة "COPE"، أن فكرة الدوري الأوروبي الممتاز لا يمكن تنفيذها الآن خاصة لوجود شرط الحصول على موافقة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" وكذلك الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وقال تيباس، في تصريحاته: "إنشاء الدوري الأوروبي الممتاز يعني تعريض البطولات الوطنية للخطر، إذا تم إنشاء هذا الدوري فسيكون فاشلًا".

وأضاف تيباس: "أعتقد أن فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد هو من يقود تلك الفكرة، لم نتعرف على كافة التفاصيل حتى الآن؛ لأن الأمر برمته سري للغاية، لكن دعني أكون صريحًا، ريال مدريد لن ينجح في هذه البطولة، لن يتوج بها على الإطلاق حال إقامتها في ظل وجود منافسين أقوياء للغاية في الدوريات الخمس الكبرى".

وتابع: "ريال مدريد لن يقدر على مجاراة الأندية الأخرى مثل بايرن ميونيخ وليفربول حال إقامة بطولة الدوري الأوروبي الممتاز، بالطبع لن تكون هذه البطولة مثل المسابقات المحلية التي يشارك فيها الميرينجي ويفوز بها".

التشكيل المتوقع لمباراة مانشستر سيتي وأرسنال في كأس الرابطة الإنجليزية

تقارير.. برشلونة يضطر لدفع 20 مليون يورو لـ"ليفربول"