الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حصاد القمة في 2020.. من "حركة شيكا المسيئة" و"الأتوبيس عطل" إلى نهائي القرن و"القاضية ممكن"

القاهرة 24
رياضة
الأربعاء 23/ديسمبر/2020 - 06:56 م

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، تأجيل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، والتي كان من المقرر أن تقام يوم 28 ديسمبر المقبل، في إطار منافسات الجولة الرابعة من مسابقة الدوري المصري الممتاز. 

وشهد عام 2020 العديد من مباريات القمة بين قطبي الكرة المصرية، حيث شهدت تلك المباريات الكثير من الأحداث المثيرة داخل الملعب وخارجه أيضًا. 

مباريات القمة في 2020 

واجه فريق الأهلي نظيره الزمالك في 2020، 4 مرات بجميع المسابقات، حيث حقق المارد الأحمر الفوز مرتين، وانتصر المارد الأبيض في مثلهما، وتوج الزمالك بلقب السوبر المصري على حساب الأهلي، وأيضا توج الأخير على حساب القلعة البيضاء بلقب دوري أبطال إفريقيا، وكانت المواجهتين المتبقيتين في مسابقة الدوري.

حسين السيد : الزمالك لم يطلب تأجيل القمة .. وجاهزون لخوض المباراة في أي وقت

5 مشاهد لا تنسى في مباريات القمة هذا العام 

يعتبر اللقاء بين الأهلي والزمالك من أقوى الديربيات حول العالم عبر تاريخ كرة القدم، حيث شهدت مباريات هذا العام العديد من الأحداث المثيرة، ولكن هناك 5 مشاهد لا تنسى في أذهان الجماهير وعشاق كرة القدم.

كانت أولها استفزاز عبد الله جمعة لجماهير النادي الاهلي قبل مباراة السوبر في فيديو له عبر موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام"، والذي قال خلاله "أضرب يا بدري" في إشارة استفزاز لجماهير الأهلي بعد الخسارة أمام الترجي في نهائى دوري الأبطال بعام 2018.

ويعد المشهد الثاني هو حركة محمود عبد الرازق شيكابالا اللا أخلاقية بعد مباراة السوبر في الإمارات لجماهير النادي الأهلي، وذلك بعد توجيه سباب قوي له على مدار المباراة. 

 ونأتي عند المشهد الثالث والأكثر ظهورًا هذا الموسم، وهو عدم ذهاب نادي الزمالك لمباراة الدوري بعد مباراة السوبر بأربعة أيام، حيث أعلن رئيس الزمالك ذهاب اللاعبين الشباب للقاء، وتفاجأ الجميع بعدم ذهاب المارد الأبيض وتصريحات مسئوليه بأن "الأتوبيس عطل" في الطريق، وتم احتساب اللقاء بفوز النادي الأهلي وانسحاب الزمالك. 

أما عند المشهد الرابع، فهو أيضًا الأكثر تداولا عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة، وهو تعليق التونسي عصام الشوالي على هدف محمد مجدي أفشة في نهائي إفريقيا "القاضية ممكن"، مما جعل هذه الجملة شهيرة للغاية عبر السوشيال ميديا.

والمشهد الأخير قد شاهدناه في السنوات الأخيرة كثيرا، وهو تأجيل مباراة القمة لأسباب أمنية، بالرغم من عدم حضور الجماهير في الكرة المصرية منذ سنوات طويلة.

تأكيدا لـ"القاهرة24".. اتحاد الكرة يستبدل مباراة القمة بلقائي سموحة والاتحاد

هدافي القمة في 2020 

يأتي في هذه الإحصائية رقم غريب بالنسبة لعشاق كرة القدم المصرية، وهو عدم وجود هداف بل أكثر لاعب قد سجل هدفا يتيما خلال 5 مباريات، حيث سجل الفريقان 7 أهداف عن طريق سبعة لاعبين مختلفين، وهم "مصطفى محمد - أحمد سيد زيزو - أسامة فيصل - محمود عبد الرازق شيكابالا" من الزمالك، و "عمرو السولية - ياسر إبراهيم - محمد مجدي أفشة" من الأهلي. 

من المستفيد الأكبر في 2020 بين قطبي الكرة المصرية في القمة ؟

بالرغم من تسجيل الزمالك عددًا من الأهداف أكبر في مباريات القمة 2020، وايضا فوزه بمباراتين داخل الملعب بالسوبر المصري عن طريق ركلات الترجيح، وفي الدوري بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل هدف وحيد، وفوز الأهلي بلقاء بعد انسحاب الزمالك، ولكن يأتي اللقاء الأغلى في تاريخ القمة بين الفريقين والذي حصد من خلاله الأهلي لقب دوري أبطال إفريقيا، وهو اللقب الأكبر قيمة في القارة السمراء، وقد سمي هذا اللقاء ب"مباراة القرن".

خالد الغندور يعلق على تأجيل مباراة القمة

تابع مواقعنا