الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"ماركا" تكشف أسرار ملعب البرنابيو الجديد وحجم أرباح ريال مدريد بعد تجديده

القاهرة 24
رياضة
الجمعة 25/ديسمبر/2020 - 02:09 م

سلطت صحيفة "ماركا" الإسبانية الضوء في تقرير مُطول لها، على آخر تطورات التجديد في ملعب سانتياجو برنابيو الجديد الخاص بفريق ريال مدريد الإسباني، بالإضافة لموعد الكشف عن الملعب الجديد وحجم الإضافات التي تم الانتهاء منها.

موعد الانتهاء من تجديد ملعب البرنابيو؟

وأشارت إلى أن أعمال سانتياجو برنابيو تسير دون توقف على كافة الجوانب الأربعة، حيث يعمل أكثر من 700 عامل بشكل يومي ومستمر دون توقف للانتهاء من تجديد الملعب، مؤكدة أن سانتياجو برنابيو بشكل الجديد سيكون جاهزًا في غضون عام ونصف من الآن أي في صيف 2022.  

ما أحدث التجديدات في ملعب البرنابيو؟

وأضافت أن في الوقت الحالي يتركز الأعمال في ملعب البرنابيو على السطح وموقف السيارات الجديد المقرر أن يتواجد في الملعب بعد تجديده، والواجهة الموجودة على الجانب الشرقي التي يتم استحداثها، بجانب تنفيذ بعض الأعمال في كافة أنحاء الملعب.  

وأوضحت أن الأبراج الخاصة بالإخلاء والمقرر أن تتواجد على الجانب الغربي للملعب تسير بشكل جيد للغاية، بينما لا تزال بعض المواصفات الخاصة بتصميم الاستاد غير جاهزة على الورق بعد، حيث إن المكاتب المسؤولة عن تصميم الاستاد لم تنتهِ من وضع الرتوش النهائية بشأن تشطيب التفاصيل الخاصة بالاستاد.

كيف ستكون غرف خلع الملابس الجديدة ؟

أشارت إلى أن غرف خلع الملابس تعد من بين الأسرار الخاصة بنادي ريال مدريد، حيث أصدر النادي الملكي العديد من الصور الخاصة بالتفاصيل الجديدة للملعب بينما لم يتحدث أي شخص حول شكل غرف خلع الملابس الجديدة.

بينما أكدت الصحيفة أنه من المقررر أن تحمل الشكل الدائري بالإضافة لوجود تخطيط لإنشاء غرفة إحماء خاصة داخل الملعب.

كيف ستكون مقاعد المدرجات الجديدة في البرنابيو؟

أوضحت أن هيكل المدرجات نفسه سيتم إضافة تجديدات عليه، مع توسعة المدرجات، وهناك اتفاق بأن المدرجات ستحتفظ باللون الأزرق بعدما تم استبعاد اللون الأبيض حتى لا يكون مصدرا لتراكم الأتربة والأوساخ.

هل سيكون هناك فندق في البرنابيو وماذا عن العشب القابل للسحب؟ 

أضاف تقرير صحيفة "ماركا" في هذا الشأن أن إمكانية وجود فندق صغير داخل محيط البرنابيو صعب للغاية، لكن الفندق الضخم يقع في الخارج، وكان هناك مشروع بجعل بعض غرف الفندق تطل على الملعب لكن قيود المساحة أدى لانتهاء عمر تلك الفكرة.

أما عن العشب القابل للسحب، فأكد التقرير أن مع التجديدات سيتم العمل على تنفيذ العشب القابل للسحب إلا أنه حتى اللحظة العمل على هذه الفكرة معقد للغاية.

ماذا عن دخل نادي ريال مدريد بعد تجديد البرنابيو؟

أفادت صحيفة "ماركا" بأن التقديرات الأولى تشير إلى أن الأرباح الخاصة بالنادي الملكي بعد تجديد البرانبيو ستصل إلى 150 مليون يورو سنويًا، وبالطبع قد يختلف هذا الرقم في حالة استمرار أزمة وباء كورونا العالمي.

ميزانية ريال مدريد تكشف خطط فلورنتينو بيريز واسم الصفقة المقبلة

تابع مواقعنا