الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزارة الشباب والرياضة تستكمل سلسلة لقاءاتها الحوارية حول نبذ التعصب (صور)

القاهرة 24
رياضة
الأحد 27/ديسمبر/2020 - 06:30 م

استكملت وزارة الشباب والرياضة، بحضور الوزير أشرف صبحي، سلسلة لقاءاتها الحوارية التي تقيمها ضمن مبادرة "مصر أولا.. لا للتعصب".

وأقيمت الندوة على مسرح الوزارة، اليوم، بحضور الكابتن أحمد حسن نجم منتخب مصر السابق، والدكتور صالح السقا رئيس المؤسسة المصرية للدراسات السياسية، والحكم الدولي الكابتن إبراهيم نور الدين، مع الإعلامي كريم رمزي.

ومن جانبه أكد الدكتور أشرف صبحي أن الوزارة مستمرة بالتعاون مع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الأستاذ كرم جبر، في جهودها ومبادراتها للعمل على نشر ثقافة نبذ العنف، وتوعية المواطنين والرياضيين بأهمية نبذ العنف لتسود الروح الرياضية بين اللاعبين، والعمل علي إنهاء حالة الاحتقان والتعصب بين الجماهير في جميع المنافسات وليست كرة القدم فقط، مع التأكيد أهمية عدم الانسياق وراء المعلومات المغلوطة ومعرفة المعلومات والآراء من مصادرها الصحيحة، وإيضاح الصورة الصحيحة للمواقف المختلفة.

وأكد الكابتن أحمد حسن، على ضرورة نبذ التعصب والعنف بين الجماهير، وأن كل شخص صاحب منصب هو مسئول عن نبذ التعصب وعدم بث الكراهية بين الأندية المصرية.  

فيما أوضح الدكتور صالح السقا، أنه يوجد دور كبير علي الإعلاميين في توضيح الحقائق والبعد عن الشبهات والأمور الغير موثوق من مصادرها، للعمل على واد الفتن في بدايتها ودحرها، مضيفاً أن ميثاق الإعلاميين الذي يتم العمل به الآن يضع الكثير من الأمور في نصابها، والحد من الخروج عن النص.

وأكد الحكم الدولي إبراهيم نور الدين، أن الدولة ووزارة الشباب والرياضة اتخذت خطوات جيدة في العمل علي نشر نبذ التعصب بين فئات المجتمع، مضيفا أن وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع الهيئة الوطنية للإعلام لهما دور أساسي في عدم بث التعصب وجعل كل الأندية المصرية سواسية وعدم التفرقة بينهم.

تابع مواقعنا