الجمعة ٢٦ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

رياضة

إداري منتخب النسائية تعلق على قرار إقالة الجهاز الفني

منتخب الكرة النسائية

منتخب الكرة النسائية

علقت مريم الرويني، إداري منتخب الكرة النسائية، على قرار اللجنة الثلاثية التي تدير شئون اتحاد الكرة، برئسة أحمد مجاهد على قرار إقالة الجهاز الفني للمنتخب بقيادة أحمد رمضان.

ونشرت الرويني، عبر صفحتها الشخصية على موقع "فيسبوك" :"بمزيج من الدهشة والحيرة، تلقينا نحن الجهاز الفني لمنتخب مصر للسيدات قرار إقالتنا من قبل لجنة تسيير الأعمال للاتحاد المصري لكرة القدم.. ونود في هذا السياق رصد ما يلي من معطيات".

وأكملت: "جاء قرار الإقالة بحجة إعادة التقييم، رغم أنه لم يتم سؤالنا عن أي تقارير فنية عن الفترة المنصرمة، كما جاء القرار في إطار عدم وجود أي استحقاقات دولية يخوضها المنتخب على المدى القريب، وأولها كأس العالم للسيدات 2023 وللآنسات تحت 17 سنة وتحت 20 سنة 2022".

وأردفت: "المثير للدهشة أن القرار جاء ضمن حزمة قرارات أخرى بتعيين أجهزة فنية كاملة لمنتخبات الشباب مواليد 2003 و2006، للحاق ببطولتي كأس العالم في 2023".

وواصلت: "نفخر بأننا كجهاز فني تم تعيينه لبناء منتخبي سيدات وآنسات بعد 4 سنين قضتها الكرة المصرية، دون منتخبات نسائية، وبتوفيق من الله تمكننا في اقل من 50  يوماً من تجميع عناصر المنتخب الأول، وانتقاء عناصر واعدة لمنتخب تحت 20 سنة، وإقامة فترة إعداد نجحنا في تتويجها بالفوز على أحد أقوى المنتخبات الاسيوية وهو منتخب لبنان".

وواصلت: "تعرضت لاعباتنا لحملة تنمر وتمييز واسعة على وسائط التواصل الاجتماعي عقب الفوز على منتخب لبنان".

وأشارت: "الأمر الذي استلزم منا دعما نفسيا ومعنويا لهن، وكنا ننتظر المزيد من الدعم من الاتحاد المسؤول، الذي فاجأنا جميعا بقرار الإقالة.

وأتمت: "في النهاية، لا يسعنا إلا وجيه الشكر لكل من قدم لنا الدعم، والفرصة لخدمة وطننا الغالي، والشكر موصول للاعباتنا الواعدات، مع أصدق الأمنيات لهن بالتوفيق والنجاح".

 

لاعبات منتخب الكرة النسائية: "مبنخافش من التنمر.. وسنتأهل لكأس العالم" (فيديو)

وسوم منتخب الكرة النسائية اللجنة الثلاثية اتحاد الكرة

مواضيع متعلقة

عاجل بلاغ للنائب العام يتهم مأمور وضباط قسم أكتوبر بالتعدي على أسرة وترويعها (صور)