الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ننشر بند رابطة الأندية.. 5 أعضاء من ترشيحات الأندية ليس من بينهم أعضاء مجلس الإدارة

القاهرة 24
رياضة
الأربعاء 30/ديسمبر/2020 - 04:29 م

قرر أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية التى تدير اتحاد الكرة، إنشاء رابطة الأندية المحترفة خلال شهر يناير المقبل لإدارة المسابقات.

وعرض أحمد مجاهد رئيس اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد رؤية الاتحاد بدعوة الأندية لتقديم مرشحيها والاجتماع خلال الأسبوع الأول من شهر يناير لتشكيل المكتب التنفيذي للرابطة وفق ما نصت عليه اللائحة المعتمدة من الجمعية العمومية الأخيرة، لتبدأ الرابطة عملها بتشكيل لجنة المسابقات وقيام الاتحاد بفتح حساب بنكي خاص بها، وأضاف أن الأندية إذا ارتأت تأجيل التشكيل فيما بعد ، فذلك قرار يعود لها وليس تراجعا من الاتحاد.

وجاء بند رابطة أندية القسم الأول فى اللائحة الجديدة ينص علي الأتي:- 

1_تتكون رابطة أندية القسم الأول من الأندية التى تشارك فى القسم الأول ويكون مستقلًا.

2_ يتم تشكيل مجلس لإدارة الرابطة سنويًا كالأتي (5) أعضاء بالإنتخاب من بين الأشخاص الذي ترشحهم أندية القسم الأول من غير أعضاء مجلس الأندية أو موظفيه، ووفقًا لأحكام الترشح والإنتخابات بالاتحاد المصري لكرة القدم، المادة 37 يقوم الاتحاد كلجنة إنتخابية ويكون مشرفًا على الإنتخابات وتنظيمها.

ويفوز المرشحين الذي يحصلون على أعلي عدد من الأصوات،وفى حال وجود أصوات متعادلة يتم إجراء إنتخابات ثانية فى نفس الإجتماع من بين من حصلوا على الأصوات ويفوز من حصل على أعلي الأصوات.

 عضوان يرشحهما اتحاد الكرة ولا يكون العضوان أعضاء فى مجلس إدارة اتحاد الكرة أو موظفيه.

3_ يختار مجلس الإدارة لرابطة القسم الأول  من بين أعضائه المنتخبين، رئيس ونائب رئيس، خلال اجتماعه الأول ومدير مالي ويقرر مقر لرابطة القسم الأول.

4_ يكون لرابطة أندية القسم الأول حساب مصرفي محدد يتم من خلاله توزيع حقوق أندية القسم الأول.

5_ يجوز لرابطة القسم الأول تشكيل لجنة لإدارة البطولة.

- رابطة أندية القسم الأول مسؤولة عن تسويق الدوري وإجراء الصفقات التجارية والرعاية، ويتم تخصيص منها 15٪ لاتحاد الكرة، ويتم توزيع 85٪ منها وفقًا للمعايير التى يحددها مجلس الرابطة.

أزمة في اتحاد الكرة بسبب ملف الشركة الراعية للملابس (خاص)

رسميًا.. اتحاد الكرة يقرر استمرار تقنية "فار" ويدعو لإنشاء رابطة الأندية

تابع مواقعنا