الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عودة ليفربول وثمانية بايرن وبرشلونة.. أغرب 9 ظواهر في كرة القدم خلال 2020

القاهرة 24
رياضة
الأربعاء 30/ديسمبر/2020 - 04:57 م

كان 2020 عامًا مليئًا بالأحداث على المستوى الرياضي بالكامل، وخاصة في الساحرة المستديرة، ما جعل رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يخرج ليصف هذا العام بـ"الاستثنائي" في كل شىء.

ولأول مرة منذ إعداد لوائح وقوانين الفيفا الجديدة، يضطر الاتحاد الدولي لتأجيل الكثير من البطولات والمسابقات بعد الرضوخ لموجة عنيفة لفيروس كورونا "كوفيد-19"، الذي انتشر بسرعة البرق في كافة أنحاء العالم، ما أدى لإيقاف الأنشطة والدوريات والبطولات بالكامل لمدة شهرين تقريبًا.

أما عن أغرب 9 ظواهر في كرة القدم في عام 2020، فنرصدها في السطور التالية:

1- إيقاف الدوريات والبطولات والأنشطة الرياضية في العالم

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إيقاف كافة الأنشطة الرياضية والمسابقات والبطولات أيضًا، بعد تفشي فيروس كورونا حول العالم، فـ تم لأول مرة تأجيل بطولة دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، بالإضافة إلى تأجيل بطولة اليورو لمدة عام، وبطولة كأس أمم أفريقيا.

2- ليفربول بطل الدوري الإنجليزي بعد غياب 30 عامًا 

في أطول بطولة دوري في تاريخ إنجلترا، توّج فريق ليفربول بـ لقب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد غياب دام 30 عامًا بالتمام، وذلك بأعلى عدد من النقاط 99 نقطة، وبفارق حوالي 25 نقطة عن أقرب منافسيه "مانشيستر سيتي".

3- ريال مدريد يصنع ريمونتادا ويخطف لقب الليجا من برشلونة.

بعد العودة من التوقف الكروي، نجح فريق ريال مدريد الإسباني في العودة إلى قمة الدوري الإسباني، عندما أطاح بغريمة التقليدي برشلونة، لينقض على الصدارة ويتوج ببطولة الليجا.

4- ريال مدريد لا يعبر دور الـ16 للمرة الثانية على التوالي

في موسم 2019\2020 تعرض فريق ريال مدريد الإسباني إلى الخسارة ذهابًا وإيابًا أمام مانشيستر سيتي الإنجليزي في دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، ليودع البطولة من هذا الدور للمرة الثانية على التوالي.

5- ثمانية بايرن ميونخ في شباك برشلونة

من أكثر النتائج المثيرة للجدل في عام 2020 على الإطلا، كانت هزيمة برشلونة الفادحة أمام بايرن ميونيخ بنتيجة 8\2 في ربع نهاية دوري أبطال أوروبا لموسم 2019\2020، وتوديع البطولة من هذا الدور للمرة الثالثة على التوالي بنفس السيناريو.

6 - عودة الميلان 

فاجأ فريق ميلان الإيطالي الجميع، وقرر العودة للمنافسة مع الكبار على لقب الدوري الإيطالي هذا الموسم، حيث لم يخفق في أية مباراة حتى الآن في الموسم الجاري، وحسم مبارياته بالفوز ليقف في قمة الكالتشيو بعد غياب طويل عن المنافسة.

7- أسطورة العملاق البافاري والشياطين الحُمر 

أعاد فريقا بايرن ميونخ والنادي الأهلي المصري، أسطورة غائبة عن الأذهان منذ عام 2013، حين توّج بايرن ميونخ بطلًا لأوروبا وكذلك النادي الأهلي بطلًا لإفريقيا في 2013، ليتوج الثنائي مجددًا ببطولتي دوري أبطال أوروبا ودوري أبطال أفريقيا في عام 2020 مرة أخرى.

8- واقعة عنصرية غريبة في دوري أبطال أوروبا!

شهدت مباراة باريس سان جيرمان الفرنسي ونظيره باشاك شهير التركي في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا عام 2020\2021، واقعة عنصرية غريبة وغير مسبوقة.

حيث تعدى الحكم الرابع في المباراة على أحد أفراد فريق باشاك شهير التركي، حين قام بوصفه بـ"الزنجي الأسود"، وقرر الفريق التركي الخروج من المباراة وعدم خوضها إلا بتغيير الحكم تمامًا، وهو ما لم يحدث في وقتها، فتقرر إلغاء المباراة وخوضها في اليوم التالي بطاقم تحكيم جديد.

9- هزيمة بطل البريميرليج بسباعية فادحة

تعرض فريق ليفربول الإنجليزي "حامل اللقب" لخسارة فادحة أمام أستون فيلا، بتنيجة 7\2 في المباراة التي جمعت الفريقين في انطلاقة الموسم الجاري من الدوري الإنجليزي الممتاز، في واقعة لم تحدث منذ 57 عامًا، بعد الهزيمة أمام توتنهام بسباعية.

حرمان ليفربول من جماهيره فى الدوري الإنجليزي بسبب فيروس كورونا 

مورينيو يصدم آلي بشأن رحيله في يناير 2021

تابع مواقعنا