الجمعة ٢٦ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

رياضة

وزير الشباب والرياضة يجتمع مع الاتحاد المصري للألعاب الإلكترونية (صور)

أشرف صبحي

أشرف صبحي

عقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اجتماعًا مهمًّا مع مجلس الاتحاد المصري للألعاب الإلكترونية، برئاسة شريف عبد الباقي؛ لمناقشة سبل تطبيق الألعاب الإلكترونية خلال المرحلة الحالية والمستقبلية، وتوفير حلول بديلة لممارسة الأنشطة الرياضية من المنازل، في إطار جهود الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد وتماشيًا مع توجيهات القيادة السياسية.

وفي بيان رسمي، أكد وزير الشباب والرياضة، أن الوزارة تعمل وفق منهجية تضمن تحقيق المستهدف من الأنشطة الرياضية البديلة في المنازل، كجزء من الدور الخدمي والمجتمعي الذي تقوم به الوزارة ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا.

ووجه صبحي بإطلاق عدد من المسابقات الرياضية إلكترونيًا بالتعاون مع الاتحادات الرياضية المعنية بهذا الشأن، انطلاقًا من دور وزارة الشباب والرياضة في تقديم كافة الأنشطة الشبابية والرياضية بشكلها المعاصر للشباب، والتي تأتي في مقدمتها مجال الألعاب الإلكترونية لما له من انتشار كبير بكافة دول العالم خلال الـسنوات الأخيرة، والتي ستتحقق من خلاله الربح المادي أكثر من الواقع بالنظرة المستقبلية بتحول جميع الألعاب للشكل الإلكتروني في قادم الأعوام.

ولفت وزير الرياضة إلى أن حزمة الأنشطة التي ستطلقها الوزارة بالتعاون مع الاتحاد المصري للألعاب الإلكترونية، والأندية الصحية ستشمل عددًا من الأنشطة والألعاب الرياضية، والتي تساهم بشكل كبير في رفع معدلات اللياقة الصحية والبدنية وأيضًا الذهنية لدى جميع فئات المجتمع المصري.

من جانبه؛ قال شريف عبد الباقي رئيس مجلس إدارة الاتحاد، إن توسيع قاعدة الممارسة والوصول إلى عدد كبير من لاعبي الألعاب الإلكترونية من مختلف الفئات؛ من أولويات الاتحاد في الفترة المقبلة.

كما عرض رئيس الاتحاد للألعاب الإلكترونية مجموعة من التصورات حول إقامة دوري مراكز الشباب ودوري منتخب المحافظات بشكل إلكتروني.

 

وسوم اخبار وزارة شباب والرياضة وزير شباب الدكتور أشرف صبحي مونديال كرة اليد أشرف صبحي

مواضيع متعلقة

عاجل "الصحة": تسجيل 589 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و46 وفاة