الاثنين ٠٨ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

رياضة

الأهلي في 2020.. قهر المستحيل وتوّج بـ"ثلاثية تاريخية".. فايلر يرحل والخطيب يكسب الرهان على موسيماني

الأهلي

الأهلي

قهر النادي الأهلي المستحيل في عام 2020 بالرغم من جائحة كورونا التي أثرت بشكل كبير علي الرياضة في مختلف أنحاء العالم، حيث توقفت الأنشطة الرياضية لمدة خمسة أشهر تقريبا، إلا أن فريق الكرة الأول توًج بالثلاثية التاريخية لأول مرة منذ 14 عامًا.

كانت بداية عام 2020 علي النادي الأهلي غير جيدة بعدما خسر الفريق الأحمر بطولة كأس السوبر المصري أمام غريمه التقليدي نادي الزمالك بركلات الجزاء الترجيحية، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة التي أقيمت علي ملعب محمد بن زايد بالإمارات بالتعادل السلبي، وشهدت وقت هرج ومرج وخناقات وأزمات بين لاعبي الفريقين بشكل أساء كثيرا لسمعة الكرة المصرية.

الثأر من صن  داونز

عقب خسارة كأس السوبر المحلي، لملم فريق الأهلي نفسه سريعا وركًز في البطولة الافريقية، لينجح في الإطاحة بمنافسه صن داونز الجنوب إفريقي من ربع نهائي البطولة،  ليثأر من الهزيمة التاريخية أمامه بخماسية في النسخة قبل الماضية.

التتويج بالدوري رقم 42

انفتحت شهية الأهلي بعد أن ثأر من صن داونز، ليواصل مغامراته ومعاركه في بطولة الدوري الممتاز حتي تمكن في النهاية من الفوز به قبل انتهاء المسابقة بـ7  جولات كاملة، عندما تعادل سلبيا مع الاتحاد السكندري مستفيدا من خسارة الزمالك أمام فريق أسوان في الأسبوع الـ27، ليتوًج المارد الأحمر باللقب رقم 42 في تاريخه ويحصد 89 نقطة حيث فاز في 28 مباراة وتعادل في خمسة وخسر مباراة وحيدة.

رحيل فايلر

اضطر مجلس إدارة النادي الأهلي إلي الاستغناء عن السويسري رينيه فايلر، بعدما أصر المدرب علي السفر إلي بلاده بداعي حاجته إلي استشارة زوجته في مسالة بقائه مع الفريق الأحمر من عدمه، ورفض فايلر توقيع ورقة تفيد بعودته للأهلي من جديد ليقرر الخطيب الإطاحة به وتوضيح الأسباب في بيان رسمي.

 

التعاقد مع موسيماني

عقب رحيل فايلر، بدأ النادي الأهلي في التفاوض مع عدد من المدربين الكبار حتي استقر به الحال علي اختيار الجنوب افريقي بيتسو موسيماني، مدرب صن داونز، الذي وقع عقدا لمدة موسمين وبدأ مشواره الرسمي مع الفريق يوم 2 أكتوبر الماضي.

نجاح موسيماني

قاد موسيماني النادي الأهلي بجدارة في مباراتي قبل نهائي دوري الأبطال الإفريقي أمام الوداد المغربي، وحقق الفوز فيهما ذهابا وإيابا، ثم صعد بالفريق الأحمر إلي المباراة النهائية أمام الزمالك وقاده إلي الفوز بهدفين مقابل هدف علي ستاد القاهرة ليتوج المارد الأحمر باللقب الإفريقي التاسع في تاريخ النادي، ليتأكد مشاركته في مونديال الأندية بالدوحة في شهر فبراير المقبل، وبطولة السوبر الإفريقي أمام نهضة بركان المغربي.

إعادة كأس مصر

نجح الأهلي في نهاية عام 2020 في إضافة اللقب الثالث له، حين توج بكأس مصر بالفوز علي طلائع الجيش بركلات الجزاء الترجيحية، ليكمُل المارد الأحمر"الثلاثية التاريخية" ويستعيدها بعد غياب دام 14 عامًا.

حسين الشحات يقترب من تعويض طاهر محمد أمام دجلة

شوبير: "توفير مقدم تعاقد أوباما.. وعلى جماهير الزمالك أن تفتخر بشيكابالا" 

وسوم كأس مصر دوري أبطال إفريقيا موسيماني كأس السوبر المصري كأس السوبر الإفريقي فايلر الدوري الأهلي محمود الخطيب الزمالك

مواضيع متعلقة

عاجل التعليم تكشف طرق تقييم الطلاب من 4 ابتدائي حتى 2 إعدادي بجميع المدارس بالفصل الدراسي الثاني