السبت ٠٦ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

رياضة

حصاد 2020.. كورونا يضرب المصري البورسعيدي ويشهد 3 مدربين ويودع الكونفدرالية

المصري البورسعيدي

المصري البورسعيدي

شهد عام 2020 تقلبات رياضية كبرى في العالم أجمع بشكل عام، وفي مصر بشكل خاص، فكانت بدايته هادئة، ثم أصبحت مرعبة قبل أن نتأقلم ونعيش مع فيروس كورونا المستجد، لا سيما المصري البورسعيدي الذي يعاني من أزمات عديدة لكنه يحقق مراكز جيدة في مسابقة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.
 

المصري البورسعيدي الذي يحتفل بمرور 100 عام على تأسيسه، ما زال يعافر من أجل تحقيق بطولة تضاف للبطولة الوحيدة التي حققها في تاريخه وهي كأس مصر عام 1998، بالإضافة إلى أنه يمتلك شعبية جماهيرية كبيرة في بورسعيد فمعظم أهالي المحافظة يشجعون المصري.
 

خلال عام 2020، مر النادي المصري البورسعيدي بعدة أزمات طاحنة، منها أزمات مالية مستمرة طوال العام، ومنها أزمات صحية قوية بضرب كورونا لمعظم عناصر الفريق من لاعبين وجهاز فني وإداري، لا سيما تغيير المدربين ومشاكلهم التي لا تُحصى.
 

فترة انتقالات بدون صفقات

في بداية 2020 تلقى مجلس إدارة النادي المصري البورسعيدي خطابًا صادمًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، يفيد بوقف القيد في النادي البورسعيدي لمدة عام ونصف بسبب أزمة مستحقات اللاعب شيخ موكورو، ولم يستطع المصري البورسعيدي التعاقد مع لاعبين خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

رحيل إيهاب جلال بعد رباعية المقاولون العرب في الكأس

في شهر فبراير الماضى أعلن مجلس إدارة النادي المصري البورسعيدي، إقالة إيهاب جلال، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، بسبب الخسارة من المقاولون العرب برباعية نظيفة، وتوديع بطولة كأس مصر، وكانت إدارة المصري قد اتخذت القرار قبل مباراة كأس مصر، لكن انتظروا حتى يمنحوا المدرب الفرصة الكاملة.

تعيين طارق العشري مديرًا فنيًا للمصري.. وعبد الظاهر السقا مدير رياضي

بعد إقالة إيهاب جلال، قرر مجلس إدارة النادي المصري البورسعيدي تعيين طارق العشري، المدير الفني لفريق حرس الحدود، مديرًا فنيًا للفريق الأول لكرة القدم بالنادي المصري البورسعيدي، خلفًا لإيهاب جلال الذي تمت إقالته بسبب سوء النتائج، كما أعلن النادي المصري في نفس التوقيت تعيين عبد الظاهر السقا مديرًا رياضيًا للنادي المصري.

المصري يودع الكونفدرالية بعد الخسارة من نهضة بركان

ودّع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي المصري البورسعيدي بطولة الكونفدرالية الإفريقية، عقب الهزيمة من فريق نهضة بركان المغربي، في ربع نهائي البطولة بنتيجة 3-2 بمجموع اللقائين، ليخرج المصري من البطولة الإفريقية.

كورونا يضرب المصري

عقب عودة مسابقة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، ضرب فيروس كورونا المستجد فريق الكرة بالنادي المصري البورسعيدي، وأصيب 23 فردًا داخل الفريق الأول بالفيروس التاجي، ما أثر على الفريق في الدوري، حيث طلب مسئولو النادي إلغاء المسابقة أو تأجيل مبارياتهم.

استقالة طارق العشري من تدريب المصري

قدم طارق العشري، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي المصري البورسعيدي، استقالته من تدريب الفريق، وذلك قبل مباراة الفريق المقبلة أمام المقاولون العرب، في الدوري، بسبب علمه بتفاوض النادي مع مدرب آخر.

علي ماهر مديرًا فنيًا للمصري البورسعيدي

أعلن النادي المصري البورسعيدي تعيين علي ماهر، مديرًا فنيًا للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، ويتكون الجهاز الفني من، عبد الظاهر السقا مديرًا رياضيًا، ومحمد عبد الكريم مدربًا عامًا، محمد شرف مدربًا، ومصطفى فتحي مدربًا لحراس المرم، ووائل رأفت مخططًا للأحمال، الدكتور محمود الشحات طبيبًا للفريق.

رحيل عبد الظاهر السقا من المصري البورسعيدي

وافق مجلس إدارة النادي المصري البورسعيدي على الاستقالة التي تقدم بها عبد الظاهر السقا، المدير الرياضي بالنادي، وانتهت علاقة السقا مع الإدارة بسبب بعض الخلافات بينه وبين إدارة النادي.

تعاقدات قوية للمصري استعدادًا للموسم الجديد

كشف مجلس إدارة المصرى البورسعيدى صفقاته التى أبرمها خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، وذلك خلال مؤتمر صحفي كبير في بورسعيد، وجاءت صفقات المصري كالتالي، أحمد شديد قناوي القادم من الإنتاج الحربى، وثلاثي نادي مصر مصطفى سلطان وعلاء عطا وعصام ثروت، وثنائى الزمالك أحمد رفعت، محمد عنتر، وأحمد دعدور القادم من بيراميدز، بالإضافة إلى كازادي كاسونجو القادم من الوداد المغربي.

المصري ينهي 2020 في المركز الثالث بالدورى

أنهى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي المصري البورسعيدي عام 2020 وهو يحتل المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز لكرة، حيث يمتلك 9 نقاط، ويتواجد خلف الجونة المتصدر والأهلي الوصيف.

عمر كمال عبد الواحد يحتل صدارة هدافي المصري في 2020

48 ساعة راحة للاعبي المصري البورسعيدي بعد الفوز على المحلة

وسوم اخبار المصري البورسعيدي اخر اخبار المصري على ماهر المصري

مواضيع متعلقة

عاجل "الصحة": تسجيل 579 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و45 وفاة