الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حصاد 2020 في الزمالك.. بدأ بالألقاب وانتهى بالانكسارات وسجل نهاية عصر مرتضى منصور 

القاهرة 24
رياضة
الخميس 31/ديسمبر/2020 - 04:44 م

سجل عام 2020 الكثير من الأحداث التاريخية داخل نادي الزمالك، بداية من التتويج ببطولتي السوبر المحلي والإفريقي، حتى  خسارة لقب أبطال إفريقيا، أمام الأهلي في المباراة النهائية بهدفين لهدف، مرورًا بنهاية عصر مرتضى منصور داخل القعلة البيضاء.

ارتفعت طموحات الجماهير البيضاء، في بداية العام عقب التتويج ببطولتي السوبر الإفريقي، على حساب الترجي التونسي، والسوبر المحلي على حساب الأهلي، ثم تلقى عشاق الأبيض الصدمات بخسارة الثنائية المحلية ولقب أبطال إفريقيا، وتتويج الأهلي بكافة البطولات، وانقسمت مشاعر الجماهير، حول قرار حل المجلس الأبيض، برئاسة مرتضى منصور، وتولي لجنة مسؤولية إدارة النادي.  "القاهرة 24"، يسلط في التقرير التالي الضوء على حصاد قلعة ميت عقبة خلال عام 2020

* بطولات بيضاء

بدأ الزمالك عام 2020 بشكل قوي للغاية، وحقق الفريق بقيادة الفرنسي كارتيرون كأس السوبر الإفريقي، على حساب الترجي التونسي، بعد الفوز عليه بثلاثة، وبعدها بأيام حقق الأبيض لقب السوبر المحلي، عقب الفوز على الأهلي بركلات الترجيح، بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

وتخلل تتويج الزمالك ببطولتي السوبر الفوز على الترجي في ذهاب دور الثمانية من دوري أبطال إفريقيا قبل الخسارة في الإياب والتأهل إلى نصف نهائي البطولة، ثم أطاح بنظيره الرجاء المغربي من نصف النهائي وتأهل للمباراة النهائية، للأميرة السمراء لمواجهة الأهلي .

*هروب كارتيرون  وتولي باتشيكو

فاجأ الفرنسي كارتيرون عشاق القعلة البيضاء، خلال شهر سبتمبر الماضي، بعد عودة النشاط  وعقب توقف كبير بسبب الرحيل عن الزمالك لتولي الإدارة الفنية لفريق التعاون السعودي، وترك الفريق في فترة حاسمة ليتولى طارق يحيى المسؤولية الفنية بشكل مؤقت حتى تم التعاقد مع البرتغالي باتشيكو المدير الفني الحالي للفريق الأبيض.

* خسارة إفريقيا

بعد أن بدأ الأبيض العام ببطولتين، تلقى الصدمة الكبرى في نهاية العام بخسارة لقب دوري أبطال إفريقيا أمام الأهلي، حيث خسر المباراة النهائية، بهدفين لهدف.

* خسارة الثنائية المحلية

خسر الزمالك لقبي الدوري والكأس، حيث توج الأحمر بالثنائية المحلية هذا الموسم، واكتفى الزمالك بالمركز الثاني في جدول ترتيب الدوري، وودع بطولة كأس مصر، من نصف النهائي، عقب الخسارة من طلائع الجيش بثلاثة أهداف لهدف. 

*نهاية عصر مرتضى منصور في الزمالك

سجل عام 2020 نهاية عصر مرتضى منصور في القعلة البيضاء، بعد قرار أشرف صبحي، وزير الرياضة، بحل مجلس إدارة القلعة البيضاء، برئاسة مرتضى منصور، بسبب وجود مخالفات مالية كثيرة داخل النادي رصدتها لجان الوزارة والجهاز المركزي للمحاسبات ليتم تحويل هذه المخالفات إلى النيابة للبت فيها ومناقشتها.

وشكل وزير الشباب والرياضة لجنة لإدارة النادي برئاسة المستشار أحمد البكري والمستشار هشام إبراهيم والمستشار محمد عطية قبل أن يتوفى البكري بسبب إصابته بفيروس كورونا، واعتذار محمد عطية عن عدم استكمال مهمته ويتم تعويضهما بالمستشار عماد عبد العزيز لرئاسة النادي والمستشار سامي صبحي كأمين للصندوق. 

* كورونا يضرب الزمالك

ضرب فيروس كورونا هذا العام نادي الزمالك، حيث تمكن الفيروس المستجد من لاعبي الأبيض في مقدمتهم محمود الونش، ويوسف أوباما وعبد الله جمعة، وطارق حامد، ومحمود علاء، ومحمد عبد السلام ، وانتهى الأمر بوفاة المستشار أحمد البكري بسبب إصابته بالفيروس.

 

الزمالك يحصل على توقيع أوباما 3 سنوات مقبلة

تابع مواقعنا