الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"أسرع دليفري في مصر".. التونسي علي معلول يحتفل بعيد ميلاده الـ31

القاهرة 24
رياضة
الجمعة 01/يناير/2021 - 01:07 م

جاء إلى مصر في صيف عام 2016، منتقلًا إلى صفوف النادي الأهلي، وسط انتقادات شديدة، من قبل العديد من النقاد والمحليين، بسبب التعاقد مع ظهير أيسر أجنبي، بحجة أن الكرة المصرية مليئة بمن يشغل هذا المركز، ليبدأ رويدًا رويدًا في كتابة التاريخ رفقة القلعة الحمراء، ويستطيع تسجيل اسمه بأحرف من ذهب كأحد أفضل اللاعبين الأجانب المنضمين إلى قلعة الشياطين الحمر، حتى صار محبوب الجماهير الملقب بـ"أسرع دليفري في مصر".

 

علي معلول، ابن تونس وناشئ نادي الصفاقسي التونسي، الذي صار قائدًا له، قبل أن يلتحق بصفوف النادي الأهلي، يتم اليوم الجمعة عامه الـ31، حيث وُلد في مدينة صفاقس، في 1 يناير 1990.

 

عيد ميلاد علي معلول

 

بدأ ابن صفاقس ممارسة كرة القدم في وقت مبكر، لينضم إلى صفوف الناشئين بفريق بلدته صفاقس، قبل أن يتنقل في فرق الشباب وصولًا للفريق الأول في عام 2009.

 

استطاع معلول أن يحجز مكانه في تشكيلة الفريق الأساسية، ليحل مكان الظهير الشهير فاتح الغربي، قبل أن يُصبح قائدًا للفريق في موسمي 2014/ 2015- 2015/ 2016، قبل أن ينتقل إلى صفوف النادي الأهلي في تجربة جديدة.

 

وبعد الفشل في التتويج وحلول فريقه وصيفًا، في بطولة الكونفيدرالية الإفريقية 2010، استطاع معلول المساهمة في تتويج فريقه بنسخة عام 2013 من البطولة، بجانب الفوز ببطولة الدوري التونسي، الذي حصل على لقب الهداف في آخر مواسمه التي قضاها به، كأول مدافع يحقق هذا الإنجاز برصيد 14 هدفًا.

 

معلول معشوق الجماهير الأهلاوية

 

على الرغم من الهجمة الشرسة التي تعرض لها معلول فور تعاقد الأهلي معه، بحجة أنه ظهير صاحب إمكانيات فنية "عادية"؛ إلا أنه سرعان ما استطاع أن يكسب قلوب الجماهير الأهلاوية، سواء بأدائه داخل الملعب الذي قضى على مشاكل الجبهة اليسرى بالفريق، أو مواقفه خارج الملعب.

 

وخلال 4 مواسم ونصف الموسم قضاها معلول في مصر، لم يتسبب في مشكلة واحدة مع فريقه أو جماهيره، ليكسب عربون محبة الجمهور، الذي أطلق عليه عدة ألقاب وتسميات، كان أبرزها مقولة "أسرع دليفري في مصر"، وذلك بسبب عرضياته المتقنة، وتمريراته الحاسمة التي تُترجم إلى أهداف.

 

 

بطولات معلول مع الأهلي

 

منذ قدومه إلى مصر، حقق معلول، رفقة النادي الأهلي، عددًا من البطولات، أغلاها بطولة دوري أبطال إفريقيا 2020، التي فشل في التتويج بها في نسختي 2017، و2018 على التوالي، بجانب الفوز بـ4 بطولات دوري، وبطولتي سوبر محلي، ومثلهما كأس مصر.

 

 

معلول رفقة نسور قرطاج

 

استطاع التونسي معلول أن يحجز مكانه في التشكيلة الأساسية لمنتخب بلاده على مدار سنوات، فبعد مشاركته رفقة المنتخب الأوليمبي التونسي، جاء الدور ليبدأ مشواره مع "نسور قرطاج" منذ عام 2015، حيث شارك في بطولتي أمم إفريقيا 2015 و2017، إضافة إلى بطولة كأس العالم 2018، فيما غاب عن بطولة أمم إفريقيا 2019 في مصر، بسبب خلافات مع مدرب المنتخب وقتها، قبل أن يعود إلى صفوف نسور قرطاج من جديد، في تصفيات أمم إفريقيا 2021.

 

 

علي معلول: “إفيه أسرع دليفري في مصر” عجبني وبيحطوني على موتوسيكل

 

تابع مواقعنا