الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدرب صن دوانز: سيرينو عليه القتال مع الفريق.. سنواجه الأهلي بقوة.. ونريد ضم أفشة والشحات وليونيل ميسي (حوار)

القاهرة 24
رياضة
السبت 02/يناير/2021 - 10:34 ص

بعد رحيل بيتسو موسيماني، المدير الفني الحالي للنادي الأهلي، عن نادي صن دوانز قرر باتريس موتسيبي، رئيس النادي، تعيين الثنائي رولاني موكوينا ومانكوبا منجكيثى، في منصب مشترك لتدريب الفريق وهو الأمر الجديد على  الكثير.  

حرص "القاهرة 24" على التواصل مع مانكوبا منجكيثي للحديث عن تجربة تواجد شخصين في منصب المدير الفني والحديث حول بعض الأمور مثل فشل مفاوضات الأهلي مع صن دوانز بخصوص جاستون سيرينو.  

جاء الحوار كالتالي:-

في البداية حدثنا عن تجربة تواجد 2 في منصب المدير الفني؟ وكيف تنسقان الاختصاصات فيما بينكما؟

أعتقد أنها ناجحة بالفعل معنا، وأعتقد أن سبب النجاح هو العقلية التي نمتلكها هنا وأننا نفهم بعضنا البعض ونمتلك طريقة تفكير متشابهة ونتشاور من أجل القرار وهو سر النجاح وأنا أتخذ القرار النهائي لأننا نعمل معًا ونؤمن بنجاح الفكرة ولأكون صريحا بالفعل لن تنجح مع الجميع لأن اللاعبين يحتاجون إلى الاستماع من مدرب واحد ويكون خلفه المساعدون، لكن سبب نجاحها أننا نعمل بجماعية مع بعضنا.

هنا في النادي.. كيف كانت بدايتك التدريبية مع صن داونز بشكل عام؟

لقد بدأت هنا في النادي عام 2014، وكنت مساعدا ضمن الجهاز المعاون لبيتسو موسيماني، ومنذ تلك اللحظة وأنا هنا.

 في دوري أبطال إفريقيا.. إلى أي مرحلة الفريق قادر على الوصول عليها؟ وهل قادرون على التتويج مرة أخرى؟

صن دوانز فريق كبير، لكن إنه أمر طبيعي أننا نحتاج للقتال من أجل الفوز بدوري أبطال إفريقيا مرة أخرى، والتواجد في تلك المكانة وأنا أؤمن أننا قادرون على ذلك مرة أخرى، إنه أمر مهم بالنسبة إلينا إننا نحتاج الدفعة القوية من أجل التتويج مرة أخرى.

كيف تلقيت خبر رحيل بيتسو موسيماني عن تدريب الفريق؟ وما رأيك في نجاحاته هناك؟

إنه يعلم الأهلي جيدًا وكان يرغب في أن يتولى تدريبه، وعندما شعر بأنه قادر على تدريب الأهلي، طلب من رئيس النادي الرحيل إلى هناك وقد وافق من أجل مساعدته على النجاح، وإنجازاته هناك أمر رائع فهو مدرب رائع، ونجح في التتويج بدوري أبطال إفريقيا على حساب الزمالك، وسيقدم الكثير مع الأهلي وسيحقق نجاحات أكثر مع الأهلي.

إذا وقعت في مواجهة الأهلي.. كيف سيكون الشعور في مواجهة بيتسو موسيماني؟

لا أعلم كيف سيكون الشعور، فهو كان داعمًا لي دائمًا وكنت مساعدًا له عندما أتيت إلى صن دوانز، لكننا سنفعل ما بوسعنا بالتأكيد وقتها وستكون مواجهة مثيرة بالتأكيد، بيتسو هو مدرب رائع جدًا والأهلي فريق كبير ويملتكون لاعبين رائعين، نحن نحترمهم جدًا، فإذا واجهناهم فستكون منافسة رائعة إذا مثل النهائي أو نصف النهائي سنقدم مباراة قوية وقتها.

ما تعليقك على فشل مفاوضات صن دوانز والأهلي بخصوص سيرينو؟

سيرينو كان لديه عرض من الأهلي، وكان عرضًا جيدًا لكن حاليًا على سيرينو العمل بشكل أقوى مع الفريق من أجل استعادة مكانه في الفريق، إنه غائب عنّا منذ فترة إنه لاعب جيد وعليه القتال والعمل بقوة وعليه القتال مرة أخرى من أجل مكانه في الفريق والمشاركة أساسيًا؛ فالأمر ليس سهلًا أن تحافظ على مكانك في التشكيل.

هل من الممكن أن نرى لاعبين مصريين في الفريق في المستقبل القريب؟

لقد كنا نرغب في الحصول على حسين الشحات، ومحمد مجدي أفشة، هو لاعب رائع إنه أمر رائع إذا حصلنا على لاعب مصري قريبًا، فهم لاعبون رائعون فإذا قررنا أن نضم لاعبًا هنا في صن دوانز، فيجب أن يكون لاعبًا ناجحًا ويساعد على نجاح الفريق، نحن نعلم كثيرًا عن الفريق المصرية واللاعبين المصريين وهم رائعون.

إذا كانت لديك فرصة الحصول على لاعب واحد فمن اللاعب الذي ستختاره؟

إذا كنت سأختار لاعبًا ينضم إلى صفوف الفريق سيكون ليونيل ميسي، لاعب فريق برشلونة، فإذا كان لدينا ونواجه فريقًا يلعب بطريقة دفاعية، سيكون لديه الحلول والقدرة على المرور هو دائمًا ما يستطيع أن يعطيك المساحات فإنه الأفضل إذا حصلنا على لاعب مثل ميسي، فهو أفضل لاعب يمكنه المرور وسط التكتلات الدفاعية هناك رونالدو يمكنه فعل ذلك لكن ليونيل ميسي أفضل منه.

مارأيك في تألق محمد صلاح وماني مع ليفربول؟ ومن الأفضل بينهما؟

ساديو ماني ومحمد صلاح هما الأفضل، إنهما يقدمان مستوى رائعًا ويلعبان بشكل جيد ومن الرائع رؤيتهما يقدمان الدعم لبعضهما ويساعدان فريقهما.

أفضل فريق إفريقي في 2020؟

رد على هذا السؤال ضاحكًا: "أرفض الإجابة عن هذا السؤال".

أفضل لاعب إفريقي في 2020؟

محمد صلاح وماني.

أفضل منتخب إفريقي في 2020؟

أعتقد أنه السنغال.. يقاتلون من أجل بلادهم، في الماضي كان منتخب مصر لكن حاليًا منتخب السنغال.

سيرينو يشارك في تدريبات صن داونز بعد فشل مفاوضات الأهلي وتعافيه من كورونا (فيديو)

تابع مواقعنا