الثلاثاء ٠٢ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

رياضة

تعرف على أبرز تعديلات اتحاد الكرة بلائحة المسابقات

اتحاد الكرة

اتحاد الكرة

أجرت اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة برئاسة المهندس أحمد مجاهد، عدة تغييرات بلائحة المسابقات التي أعدها مازن مرزوق رئيس لجنة المسابقات السابق.

ومن أبرز البنود التي تم تعديلها باللائحة مؤخرا، البند الذي كان ينص على أنه في حالة تعطل المباراة بسبب ظروف قهرية، تستكمل من وقت الانتهاء وبنفس البدلاء المتاحين وقت تعطيل اللقاء، وعدم السماح بإجراء أي تعديلات على قائمة المباراة واستكمالها بنفس الانذارات والعقوبات التي وقعت أثناء المباراة، إلى إعادة المباراة من أول دقيقة والتعامل كمباراة جديدة بتغيرات وقائمة جديدة.

واستقر مسؤولو اللجنة الثلاثية أيضا على إلغاء الغرامة المالية بشأن إصابات فيروس كورونا للاعبين والتى كان أقرتها لجنة المسابقات بالجبلاية.

وكان مازن مرزوق رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة السابق قد وضع لائحة ولكن تم تغيير البعض منها، بعدما عقدت اللجنة الثلاثية برئاسة أحمد مجاهد اجتماعا مع الأندية يوم الأربعاء الماضي من بينها عقوبة الكورونا.

وتنص اللائحة التى وضعها مازن مرزوق على:

أن يلتزم كل نادي بإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لجميع اللاعبين قبل بداية الموسم وتسجيل ملف كامل عن كل لاعب يحتوي على الإشاعات والفحوصات الخاصة به.

- فى حال ظهور حالات إيجابية بين اللاعبين بعد الخضوع للفحص الطبي الخاص بفيروس كورونا، لا يتم تأجيل أى مباراة إلا إذا تجاوز عدد المصابين من اللاعبين المقيدين فى قائمة الفريق الأول 16 إصابة ولا تحتسب أى حالات من الأجهزة الفنية من ضمن ذلك العدد، وفى حال تأجيل المباراة سيتم توقيع عقوبة مالية على النادي المتسبب طبقًا للائحة العقوبات.

 

اتحاد الكرة يعقد اجتماعًا لمدربي المنتخبات النسائية والشاطئية والصالات غدًا

وسوم لائحة الجبلاية احمد مجاهد اتحاد الكرة

مواضيع متعلقة

عاجل طقس الثلاثاء مائل للدفء نهارًا على القاهرة والوجه البحري