الأحد ٢٨ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

رياضة

سيد عبد الحفيظ ملك أزمات الحكام في الأهلي

سيد عبد الحفيظ

سيد عبد الحفيظ

يواصل سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، إثارة الجدل مع حكام مسابقة الدوري، منذ استلامه المهمة داخل القلعة الحمراء، وصولاً إلى مباراة الأحمر أمام وادي دجلة، التي جمعتهما، أمس الجمعة، ضمن فعاليات الجولة الخامسة من مسابقة الدوري الممتاز، انتهت بالتعادل السلبي. 

وتنتظر لجنة الانضباط باتحاد الكرة تقرير حكم مباراة الأهلي ووادي دجلة أحمد الغندو ومراقب اللقاء، وذلك بعدما اعترض سيد عبدالحفيظ على قرارت الحكم خلال لقاء الأمس، حيث انفعل مدير الكرة بالأحمر، بسبب عدد دقائق الوقت الضائع الذي احتسبه حكم المباراة، وأكد أنه قليل للغاية، نتيجة وقوع لاعبي وادي دجلة الدائم خلال الشوط الثاني.

وفي حالة إدانة سيد عبد الحفيظ، سيتم اتخاذ العقوبة المناسبة، سواء بتغريمه أو إيقافه، وليست هذه المرة الأولى التي يخرج فيها مدير الكرة بالنادي الأهلي، عن النص تجاه الحكام. 

"القاهرة 24"، يرصد في السطور الآتية، أبرز المواقف التي خرج فيها سيد عن شعوره تجاه الحكام..

* عبد الحفيظ يطالب بإدارة حكام معينة مباريات الأهلي..

خرج سيد عبد الحفيظ بتصريح غريب الموسم الماضي، بتحديده لأسماء خمسة حكام طالب بتحكيمهم لمباريات الأهلي في المسابقات المحلية، وهم جهاد جريشة وأمين عمر ومحمد معروف ومحمد عادل ومحمد الصباحي، وذلك بعدما اعترض على قرارت حكم مباراة الأهلي وبيراميدز في الدور الأول بالموسم المنقضي، والتي ترتب عليها وقف عبدالحفيظ مباراة واحدة وتغريمة 50 ألف جنيه.

ووجهت لجنة الحكام تحذيرا شديد اللهجة لعبد الحفيظ في واقعة توبيخه وانتقادة للحكام المصريين بصفه مستمرة، وذلك بعد مباراة الإسماعيلي والأهلي بموسم 2019 والتي انتهت بفوز الأهلي بهدف مقابل لاشئ.

* خناقة بين عبد الحفيظ وعبد الفتاح..

في عام 2018 حدثت مشادة على الهواء بين سيد عبدالحفيظ و عصام عبدالفتاح رئيس لجنة الحكام حينها، وذلك بسبب انتقادة لحكام مباراة الاهلي وبتروجيت المؤجلة من الجولة التاسعة بالدوري الممتاز، وحينها وجه عيدالحفيظ سؤال لعبد الفتاح حول سبب غياب محمود البنا وجهاد جريشه عن تحكيم مباريات الزمالك ذلك الموسم، وحينها رفض عبد الفتاح الاجابة على السؤال مؤكدا أنه ليس من شأن أي شخص التدخل في اختيارات لجنة الحكام أو محاسبتهم.

* واقعة عبد الحفيظ في مباراة السوبر..

تحدث عبد الحفيظ في عام 2017 حول تعرض الاهلي لظلم كبير بسبب الحكام المصريين في مباراة السوبر بين الاهلي والزمالك والتي اقيمت بالامارات، وفاز حينها الزمالك بلقب السوبر ، مؤكدا ان الحكم لم يحنسب ركلة جزاء للأهلي وقتها، موضحا في تصريحاته انه لم يتهم الحكام بتعمد الاخطاء في مبارايات الاهلي ، مشيرا إلى أنه يوجد أخطاء كبيرة ومشكلة يعاني منها الحكام بمصر لا يمكن غض البصر عنها، مطالبا بحل لهذة للمشكلة.

 

غموض موقف طاهر محمد من المشاركة مع الأهلي أمام سونديب

وسوم اخبار الاهلي اليوم الدوري المصري اخبار الاهلي سيد عبد الحفيظ الاهلي

مواضيع متعلقة

عاجل تفاصيل دفن جثمان الفنان يوسف شعبان بعد وفاته متأثرًا بفيروس كورونا