الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عمر ربيع ياسين: صلاة لاعبو المنتخب في تونس "مش فرض".. وهؤلاء المسئولون عن "كارثة الشباب" (ندوة)

القاهرة 24
رياضة
الأحد 03/يناير/2021 - 04:36 م

نجح عمر ربيع ياسين، في فرض نفسه على الساحة الإعلامية في الآونة الأخيرة، وذلك بعدما أصبح برنامجه "نمبر وان" من البرامج المؤثرة في الساحة الإعلامية، فتحول عمر نجل ربيع ياسين نجم الأهلي السابق إلى نجم إعلامي يمتلك قاعدة جماهيرية عريضة.

ونظم موقع "القاهرة 24" ندوة لـ عمر ربيع ياسين، أمس السبت، وتحدث خلالها عن أزمة منتخب الشباب، بالإضافة إلى موقفه من الترشح بانتخابات النادي الأهلي المقبلة، وإليكم نص الحوار:

1- ما رأيك في اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة؟

يدير اتحاد الكرة حاليا لجنة أحادية بقيادة أحمد مجاهد، لكن ليس كما يزعم البعض بوجود لجنة ثلاثية، الثنائي اللي مع أحمد مجاهد مصدومين مما يفعل ولم يتوقعوا أنه سيقود كل شيء.

2- هل لديك دليل على هذا الحديث؟

- أسألوا وليد العطار الذي لا تصله أي ورقة منذ تعيين اللجنة الثلاثية، شخص وحيد يدير اتحاد الكرة وهو أحمد مجاهد وذلك رغم تعيين لجنة ثلاثية وليست أحادية".

3- لماذا قرر ربيع ياسين السفر لتونس مبكرًا؟

- "موضوع السفر بدري كان بموافقة الجميع والمفروض كانوا يسافروا يوم 12 لكنهم غادروا القاهرة يوم 8 ديسمبر، والكلام ده كان بموافقة اللجنة الخماسية واللجنة الطبية".

4- هل طلب ربيع ياسين من وزير الرياضة التدخل لسفر المنتخب مبكرًا لتونس؟

- "أنا مقدرش أرد على الكلام ده ومعنديش معلومة، طب ما منتخب ليبيا موجود في تونس من يوم 5 ديسمبر، ومنتخب المغرب كان في معكسر بفرنسا قبل بطولة شمال إفريقيا بفترة".

5-  من المسئول عن إصابات المنتخب بكورونا في تونس؟

- "الأخطاء الإدارية والطبية سبب أزمة منتخب الشباب في تونس، والمفروض المسئول طبيب المنتخب، والمفروض الدكتور يقعد مع الجهاز الفني قبل ما يسافر الفريق لتونس، الدكتور منظور قال إن المنتخب مكنش معاه فلوس يعمل مسحة قبل مسحة كاف"، مؤكدًا أن يوم 10 ديسمبر كابتن ربيع طلب يعمل مسحة لكن ماكنش في فلوس".

6- ما رأيك في الاتهامات التي وجهت لربيع ياسين؟

- "الكابتن ربيع ياسين عنده لسان ويستطيع أن يقول من المسئول عن أزمة منتخب الشباب، وتقرير والدي لاتحاد الكرة بشأن أزمة منتخب الشباب ناقص كتير، بالإضافة إلى أن الأمور الإدارية يُسأل عنها اتحاد الكرة والأمور الطبية يُسأل عنها طبيب المنتخب".

 

7- هل تحدثت مع والدك بشأن تجميع اللاعبين لتأدية صلاة الجمعة؟

- "الكلام عن تأدية اللاعبين صلاة الجمعة بشكل جماعي غريب، ما اللي عاوز يصلي يصلي واللي مش عاوز ميصليش، الصلاة مافيش حد أجبرهم عليها ولا فرضها غصب".

8- هل هناك كواليس آخرى عن أزمة منتخب الشباب؟

- "الدكتور وليد منظور طلب من اتحاد شمال إفريقيا إن كل لاعب يقعد في غرفة بشكل منفرد لكنهم رفضوا وكان كل 2 في أوضة، وتساءل عمر ربيع ياسين: "لماذا لم يحاسب مسئولو المنتخب الأول عن ما حدث في فندق المنتخب الوطني بكأس العالم الماضي في روسيا".

                                                                                        

9- هل ترى أنك فشلت في انتخابات الأهلي الماضية؟

- "أنا خضت انتخابات الأهلي الماضية وأنا محدش يعرفني.. أنا مين أصلًا، ومش أنا لوحدي في كتير كده ومنهم أعضاء بالمجلس الحالي".

10- هل ستترشح لعضوية النادي الأهلي في الانتخابات المقبلة؟

- "سأخوض انتخابات النادي الأهلي المقلبة لكن مع من وفي قائمة من، الله أعلم، وإذا قال لي كابتن محمود الخطيب لا تخوض الانتخابات وادعمني سأفعل ذلك".

11. من أفضل ظهير أيسر في تاريخ مصر؟ 

بكل تأكيد ربيع ياسين هو أفضل ظهير أيسر في تاريخ مصر والنادي الأهلي، في ظل الانجازات التي حققها بجانب أيضًا طريقته الرائعة وأسلوبه المميزة. 

12. هل أنت مع احتراف مصطفى محمد في الوقت الحالي؟ 

بكل تأكيد أنا مع منح الفرصة لأي لاعب يحصل على عرض احتراف، رغبة مني في زيادة عدد اللاعبين المحترفين بالمنتخب الوطي. 

13. رأيك في رحيل رمضان صبحي عن الأهلي؟ 

أعتقد أن رمضان خسر كثيرًا بالرحيل عن الأهلي والانضمام لصفوف بيراميدز، قد يكون كسب ماديًا لكنه خسر الشعبية الكبيرة التي كان يحصل عليها في الأهلي.

14. من أفضل لاعب في مصر بالوقت الحالي؟ 

من وجهة نظري الأفضل في مصر حاليًا الثنائي المغربي أشرف بن شرقي، جناح الزمالك، والتونسي علي معلول، ظهير أيسر الأهلي، نظرًا لما لقيمتهما في القطبين، حيث يقدما أداء أكثر من رائع.

15. ختامًا.. متى يظهر ربيع ياسين للتعقيب على أزمة المنتخب؟ 

سيظهر والدي في الوقت المناسب، لكنه حاليًا حزين للغاية بسبب أحداث تونس، التي حاصرت منتخب الشباب، وعندما يقرر الظهور سيكشف الكثير من الخبايا. 

عمر ربيع ياسين يكشف أساب تفشي كورونا بين لاعبي منتخب الشباب في تونس

تابع مواقعنا