رئيس التحرير
محمود المملوك

مجاهد يطالب الأندية بإرسال الأسماء المرشحة لعضوية الرابطة

القاهرة 24

علم "القاهرة 24"، أن أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية التى تدير اتحاد الكرة، طلب من الأندية، سرعة إرسال الأسماء المرشحة لعضوية "رابطة الأندية المحترفة" والتى سيتم تشكيلها خلال شهر يناير الجاري، لإدارة المسابقات.

وكان أحمد مجاهد طالب الأندية خلال الاجتماع الأخير -الأربعاء الماضي- بين اتحاد الكرة ومندوبي أندية القسم الأول، باختيار كل نادٍ شخصًا، يثق به، لعضوية رابطة الأندية المحترفة، التى سيتم تشكيلها؛ من أجل اقامة انتخابات لاختيار 5 أشخاص لعضوية الرابطة.

وجاء بند رابطة أندية القسم الأول فى اللائحة الجديدة ناصًّا علي الآتي:

1_تتكون رابطة أندية القسم الأول من الأندية التى تشارك فى القسم الأول ويكون مستقلًا.

2_ يتم تشكيل مجلس لإدارة الرابطة سنويًا كالأتي: * 5 أعضاء بالإنتخاب من بين الأشخاص الذي ترشحهم أندية القسم الأول من غير أعضاء مجلس الأندية أو موظفيه. * وفقًا لأحكام الترشح والإنتخابات بالاتحاد المصري لكرة القدم، و"المادة 37"؛ يقوم الاتحاد كلجنة إنتخابية ويكون مشرفًا على الإنتخابات وتنظيمها.

* يفوز المرشحين الذي يحصلون على أعلي عدد من الأصوات، وفى حال وجود أصوات متعادلة؛ يتم إجراء إنتخابات ثانية فى نفس الإجتماع من بين من حصلوا على الأصوات ويفوز من حصل على أعلي الأصوات.

* عضوان يرشحهما اتحاد الكرة ولا يكون العضوان أعضاء فى مجلس إدارة اتحاد الكرة أو موظفيه.

3_ يختار مجلس الإدارة لرابطة القسم الأول  من بين أعضائه المنتخبين، رئيس ونائب رئيس، خلال اجتماعه الأول ومدير مالي ويقرر مقر لرابطة القسم الأول.

4_ يكون لرابطة أندية القسم الأول حساب مصرفي محدد يتم من خلاله توزيع حقوق أندية القسم الأول.

5_ يجوز لرابطة القسم الأول تشكيل لجنة لإدارة البطولة.

- رابطة أندية القسم الأول مسؤولة عن تسويق الدوري وإجراء الصفقات التجارية والرعاية، ويتم تخصيص منها 15٪ لاتحاد الكرة، ويتم توزيع 85٪ منها وفقًا للمعايير التى يحددها مجلس الرابطة.

5 مشاهد.. أحمد مجاهد محنك يقود اتحاد الكرة 

عاجل