الخميس ٢٥ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

رياضة

110 سنة زمالك.. أفارقة نجحوا في كتابة التاريخ مع الأبيض

إيمانويل كوارشي

إيمانويل كوارشي

على مدار تاريخ نادي الزمالك الممتد "110 سنة" كان فريق الكرة بالقلعة البيضاء يضم العديد من النجوم الأجانب، هناك من حفر اسمه في التاريخ الأبيض بحروف ذهب.

وفي التقرير التالي نستعرض أبرز اللاعبين المحترفين الأجانب الذين سطروا تاريخا مع القلعة البيضاء:-

ويعد الغاني إيمانويل كوارشي، واحدا من أفضل اللاعبين الأفارقة الذين احترفوا في الدوري المصري بشكل عام ونادي الزمالك، حيث انضم للقلعة البيضاء موسم 83/84، وأحرز 6 أهداف في 20 مباراة، وحقق مع الأبيض بطولة الدوري المصري، كما حقق بطولة أفريقيا مع الزمالك عام 1984 حيث لعب النجم الغاني كل المباريات مع الفريق الأبيض سجل في البطولة 3 أهداف في 9 مباريات، كان أشهرهم هدفين في مرمى نكانا الزامبي في دور الثمانية وكانت نهاية المباراة لصالح الأبيض بنتيجة 5/1، وواصل النجم الغاني كوارشي تألقه مع الزمالك وسجل وصنع كثير من الأهداف وكان موسم 85/86 هو الأخير له مع الفريق الأبيض.

ويعد إيمانويل أمونيكي ثاني أفضل صفقات الزمالك الأفريقية، بعد الغاني كوارشي في أوائل التسعينيات حيث ساهم في حصول الفريق على بطولتين لمسابقة الدوري، ولعب أمونيكي في عدة مراكز في مسيرته مع الزمالك سواء كجناح أو رأس حربة صريح وكان أحد أبرز هدافي القلعة البيضاء في مسيرته الكروية التي شهدت اللعب لنادي برشلونة الإسباني.

الزمالك كان ومازال وجهة محببة لكل النجوم السمراء في القارة الإفريقية وبعضهم كان الزمالك بوابته للتنقل في المنطقة العربية ومنهم من ترك الاحتراف ليلعب بصفوف البيت الأبيض مثل جونيور أجوجو.

وشهدت مسيرة الزمالك مع النجوم الأجانب جذب أكثر من اسم كان له باع في الكرة الإفريقية أبرزهم المالي إسماعيل كوليبالي، والايفواري عبدالله سيسيه والغاني أحمد فيليكس والبنيني رزاق أوتومويسي والكاميروني أليكسس موندومو والبوركيني محمد كوفي، وكل منهم كان له بصمة في مسيرته سواء بتحقيق بعض البطولات أو بصمات فنية لا تنسى.

"110 سنة زمالك".. مدربون أجانب صنعوا التاريخ مع القلعة البيضاء

وسوم أفارقة الزمالك 110 سنة زمالك اخبار الزمالك الزمالك

مواضيع متعلقة

عاجل عاجل.. عطل مفاجئ يضرب ماسنجر «فيس بوك» في مصر