الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على سبب سجود لاعبي سونيديب لمدة دقيقة قبل انطلاق لقاء الأهلي (صورة)

القاهرة 24
رياضة
الثلاثاء 05/يناير/2021 - 09:12 م

شهد لقاء الأهلى أمام سونيديب بطل النيجر، مساء اليوم، ضمن منافسات دورى أبطال إفريقيا، الوقوف دقيقة حدادا قبل انطلاقها، إلا أن لاعبي الفريق الضيف سجدوا جميعًا.

وقال الإعلامي أحمد الشيخ عبر حسابه الشخصي على "فيس بوك": "معلق ماتش الأهلي وسونديب، قال إن سجود لاعبي بطل النيجر قبل الماتش كان حدادا بسبب حادثة مات فيها 100 واحد، المشاهد ممكن يتخيل إنها حادثة قطر ولا كارثة طبيعية، وبالتالي راحت الفكرة اللي كان عايز اللاعبين يوصلوها من الحداد والسجود".

وأضاف: "الحداد كان على ضحايا هجوم إرهابي استهدف قريتين قرب الحدود مع مالي يوم الأحد، وفعلا مات في الهجوم 100 شخص، فرانس 24 نقلت عن مسؤول محلي إن الإرهابيين كانوا أكتر من 100 مسلح وكانوا راكبين عشرات الموتوسيكلات".

وأكمل: "نيويورك تايمز أشارت إلى أن الحادث حصل بعد أيام من انتخابات رئاسية كان المفروض تكون أول تسليم للسلطة بشكل ديمقراطي في النيجر، وتمت بالفعل الجولة الأولى وفي انتظار جولة الإعادة".

وتابع: "مفيش جهة أعلنت مسؤوليتها ولكن غرب إفريقيا هو ساحة داعش حاليا وتقرير أمريكي من كام شهر قال إن إفريقيا بالنسبة لداعش حاليا زي العراق وسوريا في 2014".

واختتم: "فيه مجازر كتير حصلت في النيجر ومالي وموزمبيق ولسه العرض الدموي مستمر، وفي الحادثة دي لوحدها مات 100 شخص والإعلام بيغطي بشكل محدود وحتى لما اللاعبين حاولوا جذب الانتباه ماحدش خد باله برضه، بينما لو كان هجوم إرهابي مات فيه 100 واحد في دولة غربية كان الإعلام العربي قبل الغربي يغطي بشكل مكثف، وبالتالي دي فرصة علشان نفكر بعض بأهمية تغطية الحوادث الإرهابية بصرف النظر عن موقعها أو لون ضحاياها".

الأهلي بلا راحة استعدادًا لمواجهة سيراميكا في الدوري

تابع مواقعنا