السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أرقام مثيرة قبل مواجهة ميلان ويوفنتوس في الدوري الإيطالي

القاهرة 24
رياضة
الأربعاء 06/يناير/2021 - 05:29 م

منذ العقد المنتهي بانتهاء 2020، فرض نادي يوفنتوس هيمنته على المنافسات المحلية في إيطاليا، ولكن يبدو أنه سقط وانتهى بانتهاء العقد أيضًا أو كان لتأثير كورونا رأي آخر.

يستعد ميلان لمواجهة اشتاق لها منذ سنوات كثيرة، وهي مواجهة اليوفي بتفوق عليه في جدول ترتيب الدوري الإيطالي، حيث كان مستوى الروسونيري متراجعًا كثيرًا في السنوات الماضية، وسط هيمنة صارمة من السيدة العجوز.

ووفقًا لإحصائيات أوبتا، فسيتواجه ميلان ويوفنتوس في الدوري الإيطالي مع تقدم الروسونيري على السيّدة العجوز في الترتيب، للمرّة الأولى منذ نوفمبر 2015، حيث فاز يوفنتوس بتلك المواجهة بنتيجة 1-0 بهدف باولو ديبالا.

ويغيب عن ميلان قبل هذا اللقاء عدد من العناصر الأساسية، سواء للإصابات العضلية أو الإصابة بفيروس كورونا، وهم: غابيا، بن ناصر، تونالي، كرونيتش، ساليماركس، ريبيتش وإبراهيموفيتش.

ورغم الغيابات التي لحقت بميلان، إلا أنه يمتلك دفعة معنوية قوية، حيث يتصدر الدوري الإيطالي الممتاز، ويسعى للحفاظ على صدارته قدر الإمكان؛ نظرًا لملاحاقة منافسه إنتر ميلان له في قمة الترتيب.

ومن ناحية أخرى، يسعى بيولي لإثبات أفضليته على يوفنتوس الجريح بقيادة بيرلو، حيث ما زال يرغب في زيادة غلة ميلان من عدد مرات الفوز على غريمه التقليدي، وذلك بعد أن أطاح بحامل اللقب في نهاية الموسم الماضي برباعية.

وبالنسبة ليوفنتوس، فيرغب في إسعاد جمهور المتأثر بتأخره في جدول الترتيب كغير المعتاد، وذلك بفوز معنوي للفريق والجمهور على متصدر الترتيب وكبير ميلانو في مباراة اليوم.

وعن فارق النقاط، فيدخل ميلان بفارق عشرة نقاط عن يوفنتوس البعيد تمامًا عن منافسته هذا الموسم، وذلك عكس المعتاد؛ لأن ميلان ظل سنوات عديدة يدخل اللقاء بتأخر كبير عن اليوفي في جدول الترتيب.

وتقام المباراة على ملعب سان سيرو، وسجل كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس 64٪ من أهدافه هذا الموسم بالكالتشيو خارج أرضه بواقع 9 أهداف من أصل 14 هدفا سجلها هذا الموسم.

وعن آخر عشر مواجهات بين الفريقين في الدوري الإيطالي، شهدت سبعة انتصارات لليوفي، انتصار وحيد لميلان، وتعادلين، وسجل خلالها يوفنتوس 18 هدفًا، بينما ميلان سجل 7 أهداف.

 

إنتر يسقط بثنائية أمام سامبدوريا وأتالانتا يمطر شباك بارما بثلاثية رائعة بالكالتشيو

وكيله يثير الجدل من جديد.. أوزيل باقٍ في أرسنال حتى الصيف المقبل

تابع مواقعنا