الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محمد عمر وحازم إمام وحسام غالي وآية مدني يتحدثون لـ"القاهرة 24" بعد تعيين البرلمان

القاهرة 24
رياضة
الأربعاء 06/يناير/2021 - 08:45 م

محمد عمر: سنعمل على إنتاج أول خريطة رياضية لمصر.. كل شبر يعج بالمواهب 

حازم إمام: كنا نطالب البرلمان.. الآن سنعمل في المجلس على تنمية المواهب وتصدير منتج رياضي للعالم 

حسام غالي: سندرس كل الملفات لتحسين الإدارة الرياضية لإنتاج "مو صلاح" و"وبيج رامي" بانتظام

آية مدني: التعيين جعل دائرتي هي مصر كلها.. لن تكون هناك رياضة شهيدة  ما إن أعلنت أسماء الرياضيين الذين انضموا للبرلمان بالتعيين وهم محمد عمر، نجم الاتحاد ومنتخب مصر، وحازم إمام نجم الزمالك، صاحب التجربة الاحترافية في أوروبا، مثله مثل زميله تحت القبة حاليًا حسام غالي، نجم الأهلي ومنتخب مصر، الذي عاش تجارب احترافية عديدة، وآية مدني بطلة الخماسي الحديث عالميًا وقاريًا، إلا سارت حالة من التفاؤل المشوب ببعض الخطر، حول وجودهم في الغرفة التشريعية الأهم مجلس النواب، حتى تحظى الرياضة المصرية عامة وكرة القدم بحسب أهميتها بمزيد من الدفع نحو التحول إلى صناعة حقيقية. 

الرأي العام فتح زاوية التفاؤل لأن النجوم الأربعة أبناء شريعيين لتحقيق البطولات، وتمثيل بلادهم أيما تمثيل، على الفور توجه "القاهرة 24" لكتيبة نجوم الرياضة بدرجة "نواب الشعب"، لاستطلاع رؤيتهم حول ما يمكن أن يقدموه من مشاريع ترقى إلى حد المطالبة بـ"تشريع" للعبور الحقيقي نحو العالمية. 

* محمد عمر.. 

أكد عمر أنه سيعمل من اللحظة الأولى على وضع رؤية متكاملة لفضل الاحتراف عن الهواية، مشيرًا إلى أن الرياضة المصرية تعيش على مناجم من المواهب في كل الألعاب وتفتقر كثيرًا للإدارة والتطبيق العلمي. 

وأضاف نجم زعيم الثغر أن العمل المشترك مع إمام وغالي ومدني لن يقتصر فقط على كرة القدم، موضحًا أنها تحتاج لاهتمام أكبر لتصبح صناعة حقيقية وقاطرة للألعاب الأخرى.

* حازم إمام.. 

يرى الثعلب الصغير أن وجوده كنائب شعب خاصة في ظل مزاملة محمد عمر وصديقه حسام غالي، ومعهم آية مدني ممثلة المرأة الرياضية والألعاب سيجعل الرؤية المستقبلية تليق بما كان يطالب به من خلال الإعلام للتطوير والعمل على جعل الرياضة صناعة تفيد الاقتصاد المصري وتدفع بمصر نحو ريادة في تصدير منتج رياضي للعالم لا يقتصر فقط على نجوم الكرة وعلى فترات.

* حسام غالي.. 

قال غالي إنهم طالبوا كثيرًا كرياضيين بفتح السوق المصري والاستثمار والاحتراف، مشيرًا إلى أنهم سيعملون على ذلك بعد أن أصبحوا في البرلمان، مؤكدًا أنهم سيدرسون كافة الملفات لتحسين الإدارة الاحترافية لأن المواهب والإمكانيات موجودة بغزارة في كل ربوع مصر. 

أضاف: "كوننا من منظومة كرة القدم لن نعيش داخل حقلها وفقط، خاصة أن المواهب المصرية في ألعاب أخرى كثيرة ومتعددة، احتراف نجوم اليد للبنين والبنات ولدينا نجوم في الإسكواش كما شاهدنا بيج رامي وما قدمه". 

وتابع: "سنعمل من خلال لجنة الشباب والرياض على الوصل للشكل الأمثل للرياضة للجميع وكذا الرياضة المدرسية التي شاهدتها في جيلي، الأفكار كثيرة والتواجد تحت قبة البرلمان سيعطي الأفكار الصيغة التنفيذية". 

* آية مدني.. 

ترى مدني، نائبة الشعب، أن اختيارها جلعها تشعر بأن دائرتها هي مصر كلها، لأنها كرياضية أولًا ومعينة ثانيًا غير محسوبة على دائرة بعينها وأيضًا مثلت مصر أجمع رياضيًا. 

أشارت مدني إلى احتياج المواهب المصرية لرعاية أكبر خلال المرحلة المقبلة، بالإضافة إلى حلمها بأن تمارس الرياضة في كل شوارع مصر و"حواريها" ونجوعها وقراها. 

وأكدت أن كل محافظة مصرية تمتاز أو يصنع سكانها بميزة تصلح للعبة يمكن أن يتفوق فيها أولادها وبناتها وشبابها وتلك أهمية قصوى بالنسبة لها. 

وأنهت تصريحاتها لـ"القاهرة 24": "كل ما سأعمل من أجله ومعي المجموعة الرياضية هو رد الجميل لمصر". 

الرياضيون في البرلمان.. الرئيس يختار الأخلاق والقيادة والتضحية من أجل الوطن

تابع مواقعنا