الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أزمة منتخب الشباب والتغييرات في لائحة المسابقات.. أبرز 10 قرارات للجبلاية تحت قيادة "مجاهد"

القاهرة 24
رياضة
الخميس 07/يناير/2021 - 07:49 م

لم يُكمل أحمد مجاهد شهرًا على تولي مهمة رئاسة اللجنة الثلاثية التى تدير الاتحاد المصرى لكرة القدم منذ يوم 18 ديسمبر الماضي.

جاء هذا بعدما قرر الاتحاد الدولي رحيل اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني، وتعيين كل من أحمد مجاهد وأحمد حسام عوض ومحمد الشواربي لإدارة الجبلاية حتى إقامة انتخابات الاتحاد، إلا إن هناك العديد من القرارات التي أصدرها "مجاهد"، يستعرض "القاهرة 24" أبرزها في السطور التالية..

1- عودة بعثة منتخب الشباب من تونس

كان أول قرارات اللجنة الثلاثية التي تدير الاتحاد المصرى لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد هو عودة بعثة المنتخب الوطني للشباب من تونس بعد الظروف التى أدت لعدم المشاركة ببطولة شمال إفريقيا المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية بسبب الإصابة بفيروس كورونا.

2_ تعديل القيد وصرف مستحقات الحكام

ومن أولى القرارت أيضًا تعديل القيد حتى نهاية شهر يناير، وفتح باب الإعارة مع إضافة 5 لاعبين على القائمة من أجل مواجهة ظروف فيروس كورونا، بجانب صرف مستحقات الحكام حتى نهاية الموسم الماضي.

3_ تعيين الأجهزة الفنية لمنتخبات 2003و2006

قررت اللجنة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، تشكيل الجهاز الفني لمنتخب الشباب مواليد 2003 المشارك في كأس العالم 2023 بأندونيسيا من : محمود حابر مديرًا فنيًا وكرم مرسي مدربًا عامًا وحمدي حمدان مدربًا وإيهاب جلال مدربًا لحراس المرمى.

كما قررت اللجنة تشكيل الجهاز الفني لمنتخب الناشئين مواليد 2006 المقرر مشاركته في كأس العالم للناشئين المقرر إقامتها في بيرو عام 2023 من: مؤمن سليمان مديرًا فنيًا ومؤمن عبد الغفار مدربًا عامًا وعصام عبده مدربًا ويوسف طاهر مدربًا لحراس المرمى.

بجانب توجيه الشكر لأجهزة منتخبات الكرة الشاطئية والنسائية والصالات مع إعادة تشكيل الأجهزة للفرق المطلوب تكوينها بعد مراجعة الارتباطات الرسمية لها.

4_ صرف قيمة المساعدات المالية للقسم الثاني والثالث

 قررت اللجنة صرف 50 ألف جنيه لكل نادٍ من أندية القسم الثاني و30 ألف جنيه لكل ناد من أندية القسم الثالث وذلك من قيمة المساعدات المالية المقررة لها.

5_ تعيين الأجهزة الفنية للكرة النسائية

وقررت اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد إعادة تشكيل الأجهزة الفنية لمنتخبات الكرة النسائية على النحو التالي:

•محمد كمال مديرًا فنيًّا للمنتخب الوطني الأول

•أحمد رمضان مديرًا فنيًّا للمنتخب الوطني للشابات

•محمد محسن مديرًا فنيًّا للمنتخب الوطني للناشئات

6_ الاجتماع مع الأندية لمناقشة أزمات تقنية الفيديو VAR

عُقد منذ أيام أول اجتماع بحضور اللجنة الثلاثية التي تدير الاتحاد المصرى لكرة القدم مع مسؤولي الأندية الذي حضروا جميعًا، من أجل مناقشة التكلفة المادية لتقنية حكم الفيديو VAR، وانتهى الاجتماع على أهمية تواجد التقنية فى المباريات مع عدم تحمل الأندية أي تكاليف.

7_ تغييرات فى لائحة لجنة المسابقات

قرر أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة، تغيير عدد من البنود التي وضعتها لجنة المسابقات السابقة برئاسة مازن مرزوق، في وجود اللجنة الخماسية التي كان يديرها عمرو الجنايني.

وكان من ضمن التغييرات التي وقعت، هو إلغاء بعض البنود التى وضعت من قبل مازن مرزوق رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة السابق مثل المصافحة عقب المباريات وعقوبة التعدي على الحكام أو أحد منظمي المباريات.

8_ دراسة تأجيل أي مباراة لظهور 5 إصابات كورونا بدل من 16 حالة.

أخطرت إدارة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم الأندية المشاركة في مسابقة الدوري العام بأقسامه الأربعة بأنه يحق للجنة المسابقات الدراسة والنظر في تأجيل أي مباراة في حالة طلب النادي الذي تظهر فيه أكثر من خمس إصابات كوفيد-19 أو أي عدد به أكثر من حارس مرمى من المقيدين بالفريق الأول.

9_ إحالة تقرير "منتخب الشباب" إلى لجنة الانضباط لإصدار قراراتها الأسبوع المقبل

قررت اللجنة، إحالة تقرير لجنة التحقيق في الأحداث المصاحبة لمشاركة المنتخب الوطني للشباب مواليد 2001 في بطولة شمال إفريقيا التي أقيمت بتونس الشهر الماضي إلى المستشار سيد بنداري رئيس لجنة الانضباط والقيم والأخلاق بالاتحاد.

وستصدر لجنة الانضباط قراراتها فى اجتماعها الأول فى بداية الأسبوع المقبل.

10_ الاجتماع بمدربي المنتخبات "حسام البدري وشوقي غريب"

اجتمع حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني الأول وشوقي غريب المدير الفنى للمنتخب الوطني الأولمبي مع أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية من أجل وضع خطة الاستعداد لمعسكري مارس المقبل.

اتحاد الكرة يستقر على تأجيل أى مباراة فى حال إصابة حراس المرمي بكورونا

تابع مواقعنا