الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المجموعة الرابعة.. الزمالك يتفوق تاريخيًا على الترجي.. وفبراير وش السعد على الأبيض

القاهرة 24
رياضة
الجمعة 08/يناير/2021 - 03:03 م

أسفرت قرعة بطولة دوري أبطال إفريقيا، التي أقيمت منذ قليل في القاهرة، عن وقوع فريق الكرة الأول بنادي الزمالك في المجموعة الرابعة، رفقة كل من الترجي التونسي ومولودية الجزائر، وتينجت السنغالي.  

كان نادي الزمالك خسر نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا الماضية، بعدما هُزم من الأهلي بهدفين لهدف، في اللقاء الذي جمعهما يوم 27 نوفمبر من العام الماضي، على ستاد القاهرة الدولي.

تأهل نادي الزمالك إلى مجموعات دوري أبطال إفريقيا، بعدما انسحب جازيلي التشادي، من مباراة دور الـ32 بسبب قرار وزير الشباب والرياضة التشادي بعدم سفر الفريق إلى القاهرة لوجود أزمة بينه وبين بعض الأندية.

وخلال السطور التالية، نستعرض لكم تاريخ مواجهات الزمالك والترجي التونسي:-

- واجه الزمالك نظيره الترجي التونسي من قبل في 9 مباريات في البطولات الإفريقية، شهدت تفوق الزمالك على نظيره التونسي، إذ حقق الفوز 4 مباريات مقابل مباراتين لصالح الترجي وانتهت 3 مواجهات بالتعادل.

- أول المواجهات القارية بين الفريقين كانت في نهائي دوري أبطال إفريقيا 1994 وتعادلا في القاهرة بدون أهداف، قبل أن يفوز الترجي إيابًا 3-1 ويحصل على لقبه الأول لدوري أبطال إفريقيا. 

التقي الفريقين في دور المجموعات من نسخة عام  2002 التي توج بها الزمالك، وتعادل الفريقان ذهابا 1-1، قبل أن تفوز القلعة البيضاء إيابا بهدف دون رد.

كما التقى الفريقين في دور المجموعات لنسخة عام 2005، حيث تعادلا ذهابا 1-1، فيما فاز الزمالك إيابا 2 - 1. 

كما التقى الفريقان في مناسبتين خلال دوري أبطال العرب عام2004 ، وفاز الزمالك خلال المباراتين.

وفي شهر فبراير الماضي فاز الزمالك على الترجي التونسي بثلاثة أهداف لهدف، وذلك في بطولة السوبر الأفريقي.

وفي نفس الشهر من العام الماضي، كرر نادي الزمالك الفوز على الترجي بثلاثة أهداف لهدف لكن هذه المرة كان ذهاب دور الـ8 من بطولة دوري أبطال إفريقيا، ثم خسر الزمالك بهدف نظيف في مباراة الإياب بتونس.

مواعيد مباريات الزمالك بدوري أبطال إفريقيا

تابع مواقعنا