الأربعاء ٠٣ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

رياضة

في الذكرى الخامسة لرحيله.. جُمل تعليقية أدخلت حمادة إمام تاريخ التعليق الرياضي

حمادة إمام

حمادة إمام

يمر اليوم التاسع من يناير الذكرى الخامسة على رحيل حمادة إمام واحد من أساطير الكرة المصرية بشكل عام والزملكاوية بشكل خاص، وأحد الرموز الإدارية الكبيرة في اتحاد الكرة وأيضا الزمالك.

ويعد حمادة إمام واحدا من الأسماء التي رسمت الطريق للعديد من المعلقين وكان مدرسة في التعليق تخرج منها الكثيرون منذ أن قرر أن يكون معلقا في مباريات الدوري سواء في القنوات المصرية أو القنوات العربية.

ويرصد التقرير الآتي أبرز المقولات التي كان يرددها الأسطورة حمادة إمام في المباريات وأصبحت "لازمة" لديه والكل يرددها.

خش التاريخ يا راجل

مقولة خالدة من مقولات الراحل حمادة إمام وكان يرددها دائمًا في المباريات المهمة أو المباريات النهائية؛ بسبب أن الهدف في هذه المباريات يعد تاريخيا.

القادمون من الخلف

ربما هذه الجملة واحدة من أعظم الحمل التي قيلت في تاريخ الكرة لأنها الآن أصبحت لعبة مهمة لكل مدرب وهي اللاعبون القادمون من الدفاع ولا توجد رقابة عليهم فينجحوا في إحراز الأهداف وهو ما يؤكد أن حمادة إمام كان سابق عصره بهذه الجملة.

 خطرة.. ومين يقابل

جملة جديدة من جمل حمادة إمام التي كانت مرتبطة به ودائمًا ما كانت تظهر هذه الجمل معه في مباريات المنتخب أو المباريات التي يعلق فيها على الزمالك وكان يقولها في حالة وجود هجوم على الزمالك.

عملها زي الكتاب ما بيقول

كان دائمًا يردد هذه الجملة بعد أي لعبة مميزة أو هدف رائع يتم إحرازه وبالتالي كان يردد جملة "عملها زي الكتاب ما بيفول" في إشارة إلى دقة التمريرات والأهداف.

تعليقات خاصة

كانت هناك بعض التعليقات الأخرى التي يرددها حمادة إمام مثل من "خرم إبرة" تعبيرا على صعوبة الهدف، أو جملة "مش ممكن مش ممكن" بعد إحراز هدف رائع وهناك جملة طويلة وعالية تعبيرًا على ضياع كرة قادمة من الدفاع للهجوم أو عرضية ليست صحيحة.

ذكرى رحيل حمادة إمام أسطورة نادي الزمالك (تقرير)

وسوم حمادة امام الزمالك اليوم الزمالك الان اخبار الرياضة اليوم اخبار الرياضة الان اخبار الرياضة الزمالك

مواضيع متعلقة

عاجل تركي آل الشيخ يتسبب في رحيل حمادة صدقي عن الهلال السوداني بعد ساعات من تعيينه (خاص)