الأربعاء ٠٣ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

رياضة

خالد علي المنسق العام لـ"صن دوانز": تقدمنا بعرض لضم ثنائي الأهلي.. خطوة تولي "موسيماني" الأحمر متأخرة جدًا.. سيرينو لايستطيع الضغط على النادي.. وحزين على رحيل رمضان صبحي (حوار)

خالد علي خلال ندوة القاهرة 24

خالد علي خلال ندوة القاهرة 24

الكوادر المصرية حول العالم لا تُعد ولا تحصى، ومنها خالد علي المنسق العام الحالي لنادي ماميلودي صن دوانز الجنوب إفريقي، الذي نجح في خطف قلوب جماهير ناديين من المفترض أنهما منافسان لبعضهما في القارة الإفريقية وهما الأهلي وصن دوانز، خاصةً وأنه معروف بانتمائه بتشجيع القلعة الحمراء.

ويتقلد خالد علي، منصبًا مُهمًّا داخل النادي الجنوب إفريقي فهو المنصب الذي يتيح له الاطلاع على كافة خطط النادي وأسرار الفريق ومفاتيح كافة الأمور، فمن المؤكد أنه لن يصل لتلك النقطة إذا لم يكن أهلًا لها، ويحظى بثقة الجميع هناك للوججود ضمن صناع القرار في النادي.

في "القاهرة 24" حرصنا على استضافته في ندوة صحفية خاصة حيث فتح قلبه لنا، من أجل الحديث عن كواليس نجاح نادي صن دوانز، وكيف تحول النادي إلى واحد من عمالقة القارة الإفريقية في الوقت الحالي، والإستراتيجية الخاصة بالنادي والعديد من الملفات والتي منها ملف جاستون سيرينو، المرشح للانتقال للأهلي وكواليس رحيل بيتسو موسيماني لتدريب الأهلي.

-في البداية.. لما لم وجودك رفقة بيتسو موسيماني في الأهلي؟

خالد علي بالقاهرة 24

-في البداية موسيماني هو من طلب وجودي في صن دوانز وكان عام 2016، لكن بالنسبة للأهلي لا أحد يرفض بالتأكيد الوجود في الأهلي، لكن حاليًا أنا مرتبط بعقد مع صن دوانز والعقد  ليس محددًا، ولكنه مفتوح مدى الحياة وموجود معهم بصفة أساسية بالإضافة إلى أسرتي فلذلك من الصعب الإقامة في مصر في الفترة الحالية.

- هل طلب بيتسو موسيماني وجودك معه في الأهلي؟

أنا وبيتسو عملنا مع بعض فترات طويلة والأمر بديهي لكن ليس وقتي في الأهلي حاليًا.

- ما رأيك في قرار الأهلي بتولي موسيماني تدريب الفريق؟

- في البداية أثني على قرار الأهلي بالتعاقد مع بيتسو، لكنني أرى أن الخطوة مهمة لكنها تأخرت كثيرًا، في البداية حرص باتريس موتسيبي رئيس صن دوانز على تهنئة موسيماني على تدريب الأهلي، وذلك كان من أجل الحفاظ على العلاقة مع الأهلي، فعلى حد علمي كان لابد من موافقة النادي، وأرى أن الخطوة تأخرت كثيرًا، فدول الشمال الإفريقي بعيدة عن دول الجنوب، فهناك مناجم كروية ومواهب كبيرة، وكان لا بد أن يوجد موسيماني مبكرًا، أعتقد أنه كان يجب أن يوجد قبل مارتن لاسارتي، موسيماني مدرب كبير ويمتلك فكرًا رائعًا ولك أن تتخيل وجود موسيماني مع جمهور الأهلي في المدرجات كانت الأمور ستصبح أفضل بالإضافة إلى الصلاحيات التي يمنحها الأهلي إلى مدربه.

-الجميع يتحدث عن وجود دور لك في تولي موسيماني تدريب الأهلي.. ما توضيحك؟

فلنجعل من يريد التحدث أن يتحدث، لكن حاليًا بيتسو في النادي الأهلي لا أكثر، ولا داعي للحديث أكثر لكنني تعرضت للسؤال من جميع الأطراف لكنني لم أرشح موسيماني للأهلي.

خالد علي خلال ندوة القاهرة 24

موسيماني من أي نوع من المدربين هل هو يبني فريقًا أم يهتم بشراء لاعبين جاهزين؟

- دعنا نقول المدرب ليس كاللاعب، لا تضمن نجاحه لكنك تتعاقد معه بناءً على الفكر والاحتياجات التي تريدها منه، فهناك مدربون يريدون شراء لاعبين جاهزين لكن موسيماني على العكس يهتم جدًا بالناشئين ويستطيع بناء فريق لمدة 4 سنوات أو أكثر، وأرى أن التعاقد مع بيتسو موسيماني كان مخاطرة من الأهلي لكنها مخاطرة نسبة نجاحها كبيرة والدليل على ذلك تتويجه ببطولة دوري أبطال إفريقيا وهناك من شكك في قدرات موسيماني لأنه توج بالبطولة عقب 3 مباريات، لكن إذا نظرنا فالأهلي خسر النهائي مرتين بشكل متتالٍ أمام الوداد والترجي".

هل كانت هناك عروض أخرى لدى بيتسو موسيماني؟

خالد علي خلال ندوة القاهرة 24

بيتسو موسيماني كان مرشحًا لتدريب الوداد قبل تدريب الأهلي، وكانت هناك مطالبات من جمهور الوداد، خاصةً وأنه يمتلك شعبية كبيرة بين جماهير الفريق المغربي.

لماذل فشلت مفاوضات موسيماني مع الوداد؟

المفاوضات لم تفشل لكنها توقفت بسبب تجديد موسيماني لأربع مواسم مع صن دوانز وقرر الاستمرار مع النادي.

هل تتوقع استمرار موسيماني مع الأهلي لفترة طويلة؟

أتوقع بالفعل استمراره لأكثر من عامين وهي مدة عقده مع الأهلي وأعتقد أن الأهلي سيجدد تعاقده قريبًا.

هل يتأثر صن داونز برحيل "موسيماني"؟

لن يتأثر صن داونز بالتأكيد، فلايوجد فريق يقف على أي لاعب أو مدرب، حاليًا لدينا مانكوبا ورولاني في القيادة الفنية، وهي تجربة لأول مرة في إفريقيا، مديران فنيان في الفريق.

حدثنا عن تلك التجربة.. ومن صاحب القرار النهائي بينهما؟

التجربة ناجحة جدًا، والقرار النهائي يكون لـ مانكوبا، لكن أعتقد أنهما لم يصلا لتلك الحالة والتي تحتم اتخاذ مانكوبا قرارًا صريحًا، فهو صاحب القرار النهائي، عندما أخبرنا رئيس النادي بالفكرة قال عنها إنها ستخلق حالة من المشاركة بين أفراد الجهاز الفني على عكس الأمر الموجود حاليًا بأن صاحب القرار هو المدير الفني، فلنتفترض أن الفريق خسر نهائي دوري أبطال، فالمتحمل هو المدير الفني لكن من يتحمل الجمهور وضياع البطولة ومن يتحمل قرار الاستغناء عن لاعب وهو لاعب مهم، فيجب أن تكون الأجهزة متحملة بالكامل وهم موافقون على التجربة، كما أنه انضم إليهم ستيفن المدير الفني السابق لكايزر تشيفز مع باقي الجهاز الفني وهناك 4 محللي أداء في الجهاز، وهو على أعلى مستوى والذي لن يتأثر برحيل موسيماني والدليل تصدرنا الدوري الجنوب إفريقي وتأهلنا في دوري أبطال إفريقيا.

كيف ترى مجموعة صن دوانز في دوري أبطال إفريقيا؟

مجموعتنا هي مجموعة الموت، والأقوى في البطولة، فيتواجد معنا مازيمبي والهلال وشباب بلوذداد وقوة المجموعة حافز من أجل التركيز من البداية من أجل حسم التأهل.

وما رأيك بمجموعة الأهلي؟

أعتقد أنها مجموعة خادعة تُعد المجموعة هي الأسهل نسبيًا على الورق، لكن من مثل تلك المجموعات هي صاحبة النسبة الأكبر من المفاجآت خاصةً وأن التركيز يكون مع الفرق الكبيرة لكن الفرق التي لا تشارك كثيرًا في الأدوار الإقصائية كثيرًا ما تحدث مفاجآت في البطولة.

حدثنا عن صورة الضحكة الشهيرة بعد الوقوع أمام الأهلي العام الماضي؟

الأمر ليس كما تم تفسيره، لكن كان بسبب أننا واجهنا الأهلي كثيرًا هو والوداد،  فمثلًا في قرعة النسخة الحالية كنت منتظرًا مواجهة الوداد، أما بالنسبة لتلكالصورة فكانت بسبب موقف بيني وبين ديديه زاكورا، حيث كان جالسًا بجواري قبل القرعة وداعبته قائلًا إنه إذا وقع أمامنا الأهلي تغاضى عنها على سبيل المزاح فعندما وقع الأهلي أمامنا كان سر الضحكة عندما نظر لي زاكورا وضحكنا على خلفية هذا الحوار، وهناك سر آخر كان بيني وبين موسمياني في وقت سابق كان قبل مباراة الخماسية، حيث قال وقتها إنه سيحقق فوزًا كبيرًا على الأهلي وكان متأكدًا أنه سيواجه الأهلي قبل تلك القرعة فكل تلك المواقف كانت مواقف تراكمية جعلتني أضحك"

كيف تُفرق بين عملك في صن دوانز وتشجيعك للأهلي؟

خلال الـ 90 دقيقة من المباراة فأنا مع صن دوانز قلبًا وقالبًا لكن بعد المباراة فأنا لي الحق في تشجيع ما أريد وأنا مشجع للنادي الأهلي، كما يجب أيضًا النظر إلى أنني مشارك في نجاحات صن دوانز وجزء منه، لذلك أنا مع الفريق دائمًا وولائي لصن دوانز في عملي ومن هنا اكتسبت الثقة التي لدى مسئولي صن دوانز من ناحيتي.

- البعض يُفسر تصريحات موسيماني بأنها استراتيجة مثل "التنويم المغناطيسي" كيف ترى الأمر؟

إنه لا يقصد هذا، أعتقد أن تصريحاته مقصودة، فإن التصريحات لا تقودك للفوز لكنه يتحدث بمنطق، فعندما يتحدث عن الأهلي من الطبيعي أن يقول إن الأهلي بطل القرن وكبير القارة لكن الأمر لديك إذا كان يستخدم تنويمًا مغناطيسيًا كما يقولون فلتنم إذا كنت تريد ذلك الأمر يرجع إليك وفي النهاية هي مباراة في الملعب الأجهز هو من يفز، دائمًا مانستعد للمباريات وليس مجرد تصريحات، فمثلًا سيكون لدينا ما لايقل عن 10 مباريات عن كل فريق نواجه ونحلل كل دقيقة في المباراة وكل لاعب وكل تحرك بالكرة وبدون الكرة وتوقيتات تحرك اللاعبين فالكرة أصبحت علم في الوقت الحالي ودراسة، وهذا سر نجاح موسيماني فهو قد ضم محلل أداء جديدًا لجهازه وسيضم آخر قريبًا.

ما رأيك في تجربة عمرو جمال في الدوري الجنوب إفريقي؟

كنت أتمنى استمرار عمرو جمال في جنوب إفريقيا، وكانت تجربة ناجحة لكن طبيعة اللاعب المصري لم تساعده هناك كثيرًا وكان هناك ضغوط بسبب كأس العالم على اللاعب وهو ما تسبب في مشاكل له وكان هداف كأس تيلكيوم وكان صن دوانز متابعًا له وكايزر تشيفز أيضًا.

- هل هناك أي لاعبين مرشحين للمشاركة في الدوري الجنوب إفريقي قريبًا؟

أندية جنوب إفريقيا ترغب في ضم لاعبين مصريين لكن الأمر متوقف على اللاعب المصري والعربي بشكل عام، يستصعب المشاركة في الدوري الجنوب إفريقي بسبب عدة أمور منها النظر للمسافة بين البلدين واللغة واختلاف الثقافة، ولم يتخذ تلك الخطوة الجريئة سوى عمرو جمال والذي انضم إلى بيدفيست وكنت أرغب في استمرار التجربة.

- هل كان هناك عرض من صن دوانز لـ"أفشة" وحسين الشحات؟

بالفعل كان هناك عرض من صن دوانز لضم محمد مجدي أفشة وحسين الشحات ولدينا رغبة في ضم لاعبين من شمال إفريقيا، فبخصوص هذا الأمر فيجب القول إننا نكون سابقين للأندية بخطوة في المفاوضات مثل رغبة الأندية المصرية في ضم أيوب الكعبي فكنا على تواصل معه قبلها بعام وهناك تفاصيل عن لاعبين كثيرين فدائمًا نحن سابقون بخطوات عن الأندية المصرية، وتجميع معلومات عن اللاعب الذي نريده ومتابعته في الملعب.

ما سر فشل مفاوضات "أفشة" و"الشحات"؟

معلوماتي أن الباب مغلق بخصوص هذا الأمر لأنه ليس هناك احتمالية من جانب الأهلي برحيل اللاعبين نهائيًا في الوقت الحالي.

ماذا عن صفقات صن دوانز في الانتقالات الشتوية الجارية؟

- حصلنا بالفعل على مهاجم منتخب نامبيا لكن لن نضم في الوقت الحالي محترفين جدد لأن عدد الأجانب اكتمل، لكن سيكون هناك مفاجآت كثيرة في الفترة المقبلة في ظل الأسماء الموجودة على طاولتنا وهناك الكثير من المرشحين.

- هل هناك أي لاعبين مصريين مرشحين للانضمام لصن دوانز؟

لا أستطيع ذكر أي أسماء، لكننا نرغب في تقليل معدل أعمال اللاعبين ونتابع لاعبين في معدل 22 و25 عامًا فنحن نتابع لاعبين كثيرين منهم من الجزائر والمغرب ومصر.

حدثنا عن تفاصيل مفاوضات الأهلي بشأن "سيرينو"؟

موضوع سيرينو شائك نوعًا ما، والنادي أصدر بيانًا وأكد فيه على استمرار العلاقات بين الناديين والصفقة أغلقت ولا يوجد أمر للحديث عنه بعد هذا البيان واللاعب يمتلك عقدًا مع النادي حتى 2025، لكن لا أمتلك معلومة بشأن التفاصيل المادية في المفاوضات لكن من المؤكد أن أي نادي يريد تحقيق أكبر استفادة مادية من بيع أي لاعب، والأهلي سلك الطرق الشرعية في صفقة سيرينو فأعتقد أن البيان أوفى بكل أمر.

ماذا عن ضغوط "سيرينو" للانتقال إلى الأهلي؟

اللاعب لا يستطيع الضغط على النادي للرحيل فهناك عقد بين النادي وبين اللاعب لمدة خمس سنوات، فكيف سيضغط ودائمًا اليد العليا للنادي ولا يستطيع الرحيل بدون موافقة النادي، لكن طريقة التفاوض بين ناديين كبيرين والأمر يخص إدارت الأندية.

- شهدنا سيرينو في الفترة الأخيرة ينشر ما تم تفسيره بأنها تلميحات للانضمام للأهلي.. هل تسبب ذلك في أزمة له مع صن دوانز؟

أولًا لماذا تم تفسير حديث سيرينو بأن حلمه هو الانتقال للأهلي؟، لماذا لا يكون العودة لمكانه مع صن دوانز ومكانه في التشكيل؟ خاصةً وأنه كان بعيدًا بسبب الإصابة العضلية التي تعرض لها والإصابة بفيروس كورونا، أو حلم تحقيق بطولة دوري أبطال إفريقيا، لكن بالنسبة إلى أزمة فلا توجد أي أزمة، النادي يتعامل بشكل احترافي ولم يتم توقيع أي عقوبات عليه بالعكس كان في التدريبات قبل مواجهة جوانينج جالاكسي الأخير، وسبب تأخره وأن الجهاز الطبي يرفض تواجد لاعب متعافٍ من كورونا حتى يتم إجراء فحص كامل له والاطمئنان عليه.

هل هناك عروض من أجل سيرينو غير الأهلي؟

هناك عدة عروض لضم سيرينو من دول الخليج.

ومن السودان؟

لا توجد أي عروض سودانية لكن فقط من الخليج.

مارأيك في أسعار اللاعبين في مصر؟

اتحاد الكرة المصري هو المسئول عن المنظومة، والأندية تستنزف ماديًا بسبب الصفقات، والدوري المصري لا يستفيد، وإذا نظرنا للدوري التونسي أو الجزائري هناك ضوابط مثل شرط اللعب الدولي فيجب تطبيق تلك الشروط من أجل ضم لاعبين ذي مستوى، فإذا نظرنا لباقي دول شمال إفريقيا فأكبر لاعب هناك يتقاضى 20 ألف دولار، في مصر الأمر مختلف رواتب كبيرة مثل دول الخليج،مثلًا جاسكون موليكا سمعنا أن أحد الأندية يتفاوض معه وعرض عليه رواتب ضخمة لكن كان هناك عرض فرنسي له وعرضوا عليه 100 ألف دولار، فقط يجب أن تفهم الأندية المصرية أنها ذات اسم كبير وأنها تمنح اللاعب النجومية والشهرة لذلك لا يجب دفع مثل تلك المبالغ.

- تردد اسم صن دوانز في القارة بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة.. وترشح رئيس النادي لرئاسة الكاف.. كذلك تجربة مديرين فنيين اثنين.. كيف تفكر إدراة النادي في هذا الأمر؟

كما قلت إن باتريس موتسيبي، رئيس النادي هو رجل أعمال وصاحب فكر تخطيطي وإداري كبير، ويضم النادي إدارات كثيرة وكل إدارة مسئولة عن أمر معين، فعلى الرغم من أنه مالك النادي إلا أنه يستمع لجميع الآراء، وقال لنا في وقت سابق إنه بدون تلك الإدارات لن يصل لما هو عليه، هو يحب التشاور وسماع كل الآراء وهذا سر نجاح المنظومة والظهور بهذا الشكل التنافسي، فالنادي أصبح يضم لاعبين كبار، بالعكس انطلق الكثير منهم إلى أوروبا، فهناك كيجان دوللي وبيستاو ولدينا الآن جاستون سيرينو وزواني وكيكانا وقبلها خاما بيليات فنحن لدينا فرق ناشئين على أعلى مستوى وأجهزة فنية متخصصة ومحللين أداء لكل فريق، إنها منظومة محترفة.

هل ترشح موتسيبي للـ "كاف" ورحيله عن النادي سيؤثر على النادي؟.. وهل سيفكر في بيع النادي في حالة نجاحه؟

النادي هو ملكية خاصة له، وهو لا يحتاج إلى بيعه، هو من أغنى رجال الأعمال في جنوب إفريقيا، وأعتقد أنه سيتم إسناد الإدارة لفرد من العائلة في حالة نجاحه وهو رجل ناجح بشكل كبير ويحب كرة القدم، ويكفي أن صن دوانز الفريق الوحيد في إفريقيا الذي واجه برشلونة بكامل نجومه في 2018 فهذا أمر ليس سهلًا ويُحسب له.

هل هناك خطط تسويقية لدى إدارة النادي في منطقة شمال إفريقيا والدول العربية؟

هناك خطط تسويقية كبيرة في الفترة المقبلة، وستكون شاملة لكافة الأمور، فلدينا رعاة حاليًا من أجل تلك الأمور وتسويق منتجات النادي وهناك خطط من أجل أكاديميات للنادي قريبًا في شمال إفريقيا.

- كيف ترى انتقال رمضان صبحي إلى بيراميدز.. احترافية أم خيانة للأهلي؟

رمضان صبحي لاعب كبير، ومن حقه الاحتراف أو أي خطوة يراها جيدة، لكن بالنسبة لي كمشجع أهلاوي حزين على رحيله بالطبع، لكنني لا أستطيع الحديث عنه أو عن قراره هذا يخصه وأنا أكيد حزين على رحيله.

وما رأيك في هجوم جمهور الأهلي عليه حتى الآن؟

 جاوب ضاحكا: "أعتقد أنكم فزتم بالتاسعة.. اتركوه"

حدثنا عن الأجواء ورد فعل الشارع عقب رحيل موسيماني والفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا؟

التجربة حتى الآن ناجحة جدًا وأرى أنها حصلت على طابع سياسي جيد، وساعد في تقوية العلاقة بين قطبي القارة الإفريقية مصر وجنوب إفريقيا مع احترامي لكافة الدول الإفريقية وكان هناك انطباع جيد للجمهور في جنوب إفريقيا، ورأينا تشجيعًا كبيرًا للأهلي في نهائي إفريقيا بسبب بيتسو موسيماني.

هناك مناوشات بين جماهير الأهلي والزمالك عن الأكثر شعبية في إفريقيا.. رأيك أيهما أكثر شعبية؟

الناديان يمتلكان شعبية كبيرة في القارة الإفريقية، لكن إذا سألت مشجع أهلاوي سيقول لك الأهلي، وإذا سألت زملكاوي سيقول الزمالك، لكنهما فريقيا كبيران ولهما شعبية طاغية.

إذا طلب نادٍ مصري منك ترشيح مدرب من جنوب إفريقيا من ترشح؟

لا أستطيع ذكر أي أسماء حاليًا، لكن بالتأكيد إذا حدث سيكون أولوية لمدربي صن دوانز، فالنادي يمتلك مدربين على أعلى مستوى، لكنهم سعداء حاليًا في النادي، وطالما أنه يعمل في صن دوانز يستطيع تدريب أي نادٍ.

- كان أورلاندو بايراتس في الصورة بشكل كبير.. ما سر تراجعه حاليًا؟

العام الماضي كان بالفعل كايزر تشفيز المنافس معنا، وحسمنا الدوري في آخر مباراة، لكن حاليًا أولاندوا في الصورة بشكل كبير ومنافس قوي لنا، وأعتقد أنهم لديهم الخبرة التي قد تساعدهم الفترة المقبلة، وأرى أن السبب هو تغيير الأجهزة الفنية كثيرًا في الفترة الأخيرة على عكس صن دوانز الذي كان لديه استقرار في كافة الأمور.

- بعد ستفين بينار في إيفرتون.. لماذا لا نرى الكثير من اللاعبين من جنوب إفريقيا في الدوري الإنجليزي بقوة؟

هناك  بيرسي تاو الذي انضم إلى برايتون ودوللي في مونبيليه، الأمر موجود لكن أعتقد أن السبب سيكون بسبب حصول اللاعبين على رواتب جيدة في جنوب إفريقيا، والأمور جيدة فمن الممكن أن يكون هناك حالة من عدم الطموح على الرغم من وجود المهارات واللغة التي تسهل الأمور على عكس اللاعب المصري.

- سمعنا من الصحف الإفريقية عن وجود صراعات بين رؤساء الأندية والتي قد تصل إلى أمور إجرامية في بعض الأحيان؟

لا توجد مثل تلك الأمور نهائيًا، الأمور طبيعية والروح الرياضية موجودة بشكل كبير مثال أن هناك أحد لاعبينا انتقل إلى الغريم كايزر تشفيز، ورحبنا برحيله وهنأه النادي على تلك الخطوة فالأمور لاتخرج عن كونها تنافسًا في كرة القدم، وأتمنى أن تنتقل تلك الروح إلى مصر، لماذا نجد عدواة بين الجمهور وتظهر في كل مكان؟ الأمر تحول من منافسة في الملعب إلى تعصب أعمى وهذا غير جيد، فمثلًا عند خسارتنا أمام الوداد في أرضنا هنأنا اللاعبين في الملعب وتلك الأمور تخلق نوعًا من الحب مع الجماهير والنادي والموسم الماضي عند خروجنا أمام الأهلي فعلنا نفس الأمر، وقام اللاعبون بتبديل القمصان وهذا الأمر لم يحدث في مواجهة الأهلي في المواجهة التي قبلها،  لكن الأمور لايجب أن تخرج عن مسارها الطبيعي هي رياضة لنبذ التعصب.

- هل هناك أندية في جنوب إفريقيا بدون جماهير مثل أندية الشركات في مصر؟

بالفعل توجد مثل تلك الأندية، لكن عدد بسيط جدًا ناديان أو ثلاثة، الأندية هناك هي أندية مناطق ومحافظات وتمتلك جماهير.

- هل هناك فكرة المحب الداعم والذي يهادي اللاعبين أو النادي؟

لا توجد مثل تلك الأمور، فهناك عقود بين النادي واللاعبين وكل لاعب له قيمة عقده فقط.

- ربطت بعض الصحف وفاة لاعبين من صن داونز بأنها تصفية حسابات بين رؤساء الأندية.

لا توجد مثل تلك الأمور ولا يوجد نقاش في هذا الأمر، فتلك أول مرة أسمع هذا الحديث، إنها حوادث سير عادية، وكل الفرق وقفت حدادًا حزنًا عليها، بالعكس اللاعبون محبوبون بشكل كبير.

الزمالك يطالب سانت إتيان بـ5 ملايين دولار "كاش" لضم مصطفى محمد.. و10% من إعادة بيعه (خاص)

وسوم خالد علي قفشة موسيماني الاهلي الان الاهلي اليوم اخبار الرياضة اليوم اخبار الرياضة الان اخبار الرياضة الاهلي

مواضيع متعلقة

عاجل طقس الأربعاء مائل للبرودة نهارا على القاهرة والوجه البحري