رئيس التحرير
محمود المملوك

اتحاد اليد: المنتخب لم يستعد جيدًا للمونديال بسبب كورونا

القاهرة 24

تحدث مؤمن صفا، أمين صندوق اتحاد كرة اليد، عن انطلاق بطولة كأس العالم لكرة اليد "مصر 2021" بمشاركة 32 منتخبًا لأول مرة في التاريخ، مؤكدًا أن المنتخب لم يخوض فترة إعداد كافية.  

قال صفا خلال تصريحات إذاعية، "الحمد لله لسه إيجابي كورونا وبقالي 7 أيام مصاب بكورونا ومش هلحق مباراة الافتتاح، وإن شاء الله في اليوم العاشر سأجري مسحة pcr للتأكد من شفائي من الفيروس التاجي".

أضاف، "كنا بنجهز لمنتخب تشيك لكن تفاجئنا باعتذار وأننا سنواجه مقدونيا، وهم منتخب دائم التواجد في بطولة كأس العالم لكرة اليد والبلد كلها هناك كرة يد".

تابع،"استعدادات منتخب اليد غير كافية بسبب كورونا، لان الطموحات كانت عالية في بداية العالم وخاصة وأن هذه هي البطولة الثانية لمونديال اليد تنظم في مصر بعد بطولة عام 1999".

واصل: "كنا مجهزين مباريات أكثر استعدادا للمونديال، لكن الأمور لم تسير كما نريد، ومنتخبات أوروبا شغالة من شهر 10 تجهيزًا للبطولة".

أشار إلى أن اهتمام القيادة السياسية والشعب بالبطولة من الأمور هو التي أحزنت اللاعبين، وهذا الجيل من اللاعبين مجموعة مكتملة، وكان ناقص بس يخوضوا فترة إعداد قوية".

أتم صفي، "فقدنا سلاح الجمهور في البطولة، ولو دخلنا البطولة سريعا إن شاء الله هنوصل دور الـ8 وعلى حسب المنتخب الذي سنواجه سيتحدد صعودنا واحتمالات وَجودنا في المربع الذهبي".

قبل المونديال.. إنجازات منتخب اليد المصري لا تُعد ولا تُحصى

منتخب مصر يواجه اليوم تشيلي في افتتاح كأس العالم لكرة اليد

عاجل