الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شاهد حفل افتتاح كأس العالم لكرة اليد.. وتفاصيل البطولة والقنوات الناقلة (فيديو)

القاهرة 24
رياضة
الأربعاء 13/يناير/2021 - 05:57 م

انطلقت بطولة كأس العالم لكرة اليد، مساء اليوم الأربعاء، في مصر، حيث حضر الرئيس عبد الفتاح السيسي حفل الافتتاح، بالصالة المغطاة لاستاد القاهرة.

ويخوض مباراة الافتتاح الليلة، منتخبا مصر وتشيلي، وسط غياب الجماهير بسبب إجراءات مكافحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19"، حيث تقام كافة مباريات البطولة بمدرجات خاوية.

وتستضيف مباريات البطولة الصالات المغطاة التالية: صالة العاصمة الإدارية الجديدة وصالة بمدينة السادس من أكتوبر وصالة برج العرب بالإسكندرية والصالة المغطاة باستاد القاهرة.

حفل افتتاح كأس العالم لكرة اليد

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي حفل افتتاح كأس العالم لكرة اليد، وأعلن انطلاق فعاليات البطولة في كلمة، رحب فيها بالوفود المشاركة، وأكد أن البطولة رسالة بأن العالم يمكنه التعايش في ظل جائحة كورونا، وأن بإمكانه تجاوزها والعيش الآمن والسلمي بين الشعوب.

كما ألقى حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، كلمة أعرب فيها عن شكره لجميع الفرق التي وافقت على المشاركة في البطولة رغم جائحة فيروس كورونا، قائلًا إن الاتحاد اختار السيناريو الصعب لتنظيم البطولة، ولم يكن قرارا سهلا، لتكون كالضوء في نهاية النفق، في ظل ما يواجهه العالم من انتشار فيروس كورونا منذ العام الماضي.

وشارك الفنان تامر حسني في تقديم أغنية حفل الافتتاح بصحبة فنانين آخرين واستعراضات فنية، وقد سبق ذلك عروض فنية وضوئية بحفل الافتتاح.

وتنطلق المباراة الافتتاحية مساء اليوم بين منتخبي مصر وتشيلي، في الساعة السابعة ونصف على أرضية الصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي.

تفاصيل بطولة كأس العالم لكرة اليد

ويشارك في بطولة كأس العالم لكرة اليد في نسختها الـ27 التي تنظمها مصر، 32 منتخبًا لأول مرة في تاريخها، وتم تقسيمهم على ثماني مجموعات يتأهل من كل مجموعة المنتخبات الثلاثة الأولى.

وتقام مباريات البطولة في الفترة من 13 يناير الجاري إلى 31 من نفس الشهر، ووافقت جميع المنتخبات المتأهلة على المشاركة في البطولة، لكن الساعات الأخيرة شهدت اعتذار منتخبي التشيك والولايات المتحدة، بسبب انتشار فيروس كورونا في معسكريها وإصابة عدد كبير من اللاعبين، وانضم بدلا منها منتخبا مقدونيا وسويسرا على الترتيب.

ومجموعات بطولة كأس العالم لكرة اليد على النحو التالي:

المجموعة الأولى: ألمانيا والمجر وكاب فيردي وأوروجواي.

المجموعة الثانية: إسبانيا والبرازيل وتونس وبولندا.

المجموعة الثالثة: كرواتيا وقطر وأنجولا واليابان.

المجموعة الرابعة: الدنمارك (حامل اللقب) والأرجنتين والبحرين والكونغو الديمقراطية.

المجموعة الخامسة: فرنسا والنرويج والنمسا وسويسرا.

المجموعة السادسة: البرتغال والجزائر والمغرب وأيسلندا.

المجموعة السابعة: مصر والسويد وتشيلي ومقدونيا الشمالية.

المجموعة الثامنة: سلوفينيا وبيلاروسيا وكوريا الجنوبية والاتحاد الروسي لكرة اليد.

والاتحاد الروسي لكرة اليد، هو المنتخب الروسي، لكن الأخير موقوف بسبب إيقاف النشاط الرياضي في البلاد ككل بسبب المنشاط، لذلك يشارك بهذا الاسم.

تردد قناة أون تايم سبورت 3

تنقل مباريات بطولة كأس العالم لكرة اليد عبر قناة أون تايم سبورت، ويمكن ضبط أجهزة الاستقبال على القيم التالية لاستقبال قناة ONTime Sports 3

التردد ONTime Sports 3: 12303

الاستقطاب: أفقي

معدل الترميز: 27500

معامل تصحيح الخطأ 5/6

السيسي يعلن انطلاق مونديال اليد 2021 باستاد القاهرة الدولي (فيديو)  

تابع مواقعنا