الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عمر خربين "عملاق" كتب التاريخ مع الهلال.. وبطلًا من ورق في سوريا

القاهرة 24
رياضة
الجمعة 15/يناير/2021 - 12:17 م

أنهى النجم الدولي السوري عمر خربين مسيرته مع نادي الهلال السعودي، وأسدل الستار على قصة تألقه التي امتدت لـ3 سنوات مرتديًا الفانلة الزرقاء، كاتبًا للتاريخ مع "الزعيم"، محققًا للإنجازات الجماعية والفردية.

ورحل عمر خربين بعدما انتهى عقده مع نادي الهلال خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، وأصبح اللاعب حرًا يمكنه الانتقال لأي نادٍ، وذلك بعدما خاض 3 سنوات من التألق والنهوض مع "الزعيم"، حيث انتقل "خربين" إلى الهلال قادمًا من نادي الظفرة الإماراتي، في الانتقالات الشتوية "يناير 2017"، على سبيل الإعارة.

وحصل المهاجم السوري صاحب الـ 26 عامًا، على جائزة أفضل لاعب في آسيا لعام 2017، بالإضافة إلى تتويجه بلقب هداف دوري أبطال آسيا في نفس العام، لكنه بدأ في التراجع بعد ذلك، حتى ظل جليسًا لدكة البدلاء.

وحاول عمر خربين أن يعود للتألق مره أخرى، وفضل الخروج من السعودية، وخوض تجربة جديدة في مصر عبر بوابة نادي بيراميدز على سبيل الإعارة، ثم عاد مره أخرى إلى نادي الهلال.

وشارك عمر خربين مع الهلال السعودي في 78 مباراة في مختلف المسابقات، نجح خلالها في تسجيل 36 هدفًا، وصنع 12 آخرين، بالإضافة إلى ميزة أخرى للمهاجم السوري، وهي إمكانية اللعب في جميع مراكز الهجوم، حيث تواجد كرأس حربة صريح ومهاجم إضافي، وعلى الأطراف.

وتوج "خربين" مع الهلال بالدوري السعودي للمحترفين 3 مرات، أعوام 2017 و2018 و2020، وكأس الملك عامي 2017 و2020، وكأس السوبر السعودي لعام 2018، بالإضافة إلى دوري أبطال آسيا 2019، والمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية.

وفي سياق آخر، لم تسجل صفحات التاريخ لعمر خربين أي لمحة مع منتخب سوريا، وأصبح "خربين" إحدى الأوراق الثابتة، بالإضافة إلى مواطنه عمر السومة هداف نادي الأهلي السعودي في الأعوام الخمس الماضية.

ونظرًا لعدم تحقيقه أي إنجازات تذكر مع منتخب بلاده، قام التونسي نبيل معلول، المدير الفني لمنتخب سوريا، بالاتفاق مع الاتحاد السوري، مقررًا حرمان عمر خربين من تمثيل المنتخب مدى الحياة.

السر وراء مغادرة عبد الرزاق حمد الله نادي النصر والعودة للدوري القطري

لاعب أتلتيك بلباو: ريال مدريد لديه ركلة جزاء.. وأتمنى عدم لحاق "ميسي" بالنهائي

تابع مواقعنا