رئيس التحرير
محمود المملوك

خالد لطيف: أبو ريدة الأقرب لرئاسة اتحاد الكرة حتى لو ترشح شوبير.. وجمعية "الكباب والكفتة" انتهت.. وضد حل مجلس الزمالك (ندوة)

القاهرة 24

يعد خالد لطيف من الأشخاص البارزين على الساحة الرياضية منذ سنوات عديدة، شغل العديد من المناصب أبرزها عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، كما تولى منصب عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، وعمل بالإعلام لسنوات عديدة، وأبرز محطاته الإعلامية كانت عبر قناة "نايل سبورت".

"القاهرة24" استضاف خالد لطيف للحديث عن موقفه من خوض انتخابات اتحاد الكرة المقبلة، والإنجازات التي حققها الفراعنة خلال فترة تواجده باتحاد الكرة، والإجابة عن كافة الأسئلة المطروحة على الساحة الرياضية.

* هل ستخوض انتخابات اتحاد الكرة المقبلة؟

إلى هذه اللحظة لم أتخذ قرارا رسميا بشأن موقفي من خوض الانتخابات، ولكن القائمة التي ستخوض الانتخابات والأشخاص الموجودين فيها، وكذلك مدة تواجدي في مجلس اتحاد الكرة، نقطتين أساسيتين سأتخذ قراي بناء عليهما، وأسعى للتواجد في أشخاص يساعدوني على للنجاح وإضافة شيء جديد لكرة القدم.

* كيف ترى فترة تواجدك باتحاد الكرة.. وهل حققتم المطلوب منكم؟

منتخب مصر حقق العديد من الإنجازات خلال فترة تواجدي باتحاد الكرة، وأبرزها الوصل لكأس العالم، بعد غياب 28 عامًا، وبعد الخروج من أمم إفريقيا أمام جنوب إفريقيا، تم تقيمنا بشكل خاطئ من قبل الجماهير، ولو غادرنا البطولة من دور متقدم كنصف النهائي، كنا هتقيم بشكل أكبر من كدا، وأنا فخور بأن أسرتي كان لها دورًا في ال3 مناسبات التي شارك فيها منتخب مصر بكأس العالم، أعوام 1934، 1990، 2018.

* هل الترشح للانتخابت كمستقل يضعك تحت ضغوط وخلافات مع القائمة الموجودة؟

 في فترة تواجدي باتحاد الكرة، كانت لا توجد مشاكل وخلافات بيني وبين القائمة الموجودة، وحققت العديد من الإنجازات، نجحت في انتخابات اتحاد الكرة مستقل وبعيدًا عن القائمة الموجودة،  والنحاج في هذه الحالة يضعك تحت ضغوط، وواجهت العديد من الضغوطات بعد نجاحي مستقبل وبعيدًا عن القائمة، أبرزها أني كنت أريد إثبات نفسي، وأحقيتي في التواجد بهذا المكان.

 

* تعليقك على ما تردد بأن الجمعية العمومية لاتحاد الكرة ضعيفة الشخصية؟

الجمعيه العمومية لكرة القدم لا توجه بالمال ولا أي شيء بالعكس الجمعية العمومية للاتحاد المصري لكره القدم مثقفة جدا، والجمعية التي كانت يطلق عليها "الكباب والكفتة" تم تغيير معظمهم والجيل الحالي للجمعية العمومية جميعهم في سن الشباب، وتضم مجموعة من النماذج على أعلى مستوى، أمثال أحمد جوهر، طارق حسانين، سمير موسى، أشرف توفيق ومنصور عامر.

* هل ترى أن نادي الزمالك حصل على حقوقه خلال تواجدك باتحاد الكرة؟

بكل تأكيد أنا عاشق لنادي الزمالك، وكذلك الأمر بالنسبة لحازم إمام الذي كان في اتحاد الكرة، وأقصى ما يمكن أن قدمه لنادي الزمالك هو المحافظة على حقوقه في الجبلاية، وهو ما حدث بالفعل، والزمالك كان يشعر بالظلم والاضطهاد دائمًا في السنوات الماضية، وهذا لم يكن موجودًا خلال فترة تواجدي باتحاد الكرة.

* هل أنت مع قرار حل مجلس إدارة نادي الزمالك؟

لا بالعكس أنا ضد هذا القرار، والأفضل من وجهة نظري هو أن يتم إعطاء مدة 30 يومًا وإعلام المجلس بالمخلافات الموجدة بالنادي وهذا لم يحدث.

* رأيك في أداء اللجنة الخماسية خلال إدارتها لاتحاد الكرة؟

لا أريد الحديث أو التعليق عن أداء اللجنة الخماسية، لأني أمتلك بعد التحفظات عليها في بعض الملفات أبرزها أزمة منتخب الشباب التي تعد كارثة بكل المقاييس.

* تعليقك على تعيين أحمد مجاهد على رأس اللجنة الثلاثية؟

أحمد مجاهد من الشخصيات المتميزة في العمل الإداري، وبرأي هو قادر على إدارة الاتحاد بشكل مميز خلال فترة تواجده.

* في حال ترشح هاني أبوريدة وأحمد شوبير من الأقرب لرئاسة الجبلاية؟

هاني أبوريدة هو الأقرب لرئاسة اتحاد الكرة حتى في حال ترشح أحمد شوبير.

كيف ترى رفض أندية الدوري إرسال أسماء النائبين عنها لاقامة راقطة للأندية؟

* هذا الموقف يعد مبثابة رسالة غير مباشرة لرغبتهم في مجلس منتخب. 

* رأيك في بند تضارب المصالح؟

برأي الجمعية العمومية وحدها هي من تقرر ذلك، وتقرر إذا كان الشخص يصلح للترشح لرئاسة الاتحاد، واللجنة الخماسية كانت ألغت دور الجمعية العمومية في هذا القرار، وهذا من ضمن التحفظات التي أُخذت عليها.

 

خالد لطيف يعدد لـ"القاهرة 24" إنجازات منتخب مصر خلال فترة تواجده في مجلس الجبلاية

عاجل