الجمعة 07 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأهلي في كأس العالم.. برونزية و4 مراكز مختلفة

القاهرة 24
رياضة
الجمعة 22/يناير/2021 - 12:35 م

يستعد فريق الأهلي المصري للمشاركة في كأس العالم للأندية التي ستقام في قطر في الرابع من الشهر القادم حتى الـ11 من نفس الشهر، للمرة السادسة في تاريخه.

ويتمنى بطل إفريقيا تقديم أداء جيد وتكرار إنجاز 2006، ومن المقرر أن يبدأ الأهلي مشواره في النسخة الحالية أمام فريق الدحيل القطري، في المباراة التي ستجمع بينهما يوم الخميس الرابع من شهر فبراير المقبل في تمام الساعة 7:30 بتوقيت القاهرة، ولن تكون هذه هي المرة الأولى التي يشارك فيها الفريق الأحمر في تلك البطولة، بل سبق أن مثل إفريقيا في خمس نسخ سابقة.

2005 أولى مشاركات الأهلي في كأس العالم للأندية

نسخة 2005 شهدت أولى مشاركات الأهلي في كأس العالم للأندية، التي أقيمت وقتها في اليابان، وذلك بعد أن حقق بطولة دوري أبطال إفريقيا على حساب النجم الساحلي بثلاثية نظيفة هنا في القاهرة.

الظهورالأول لم يكن جيدا، حيث خسر الفريق أول مباراة له أمام الاتحاد السعودي بهدف نظيف، ليلعب بعدها المارد الأحمر مباراة تحديد المركز الخامس والسادس أمام فريق سيدني الأسترالي وخسر الفريق القاهري المباراة بهدفين لهدف ليحتل الأهلي المركز السادس والأخير بالبطولة، وأحرز هدف المارد الأحمر وقتها عماد متعب وكان أول أهداف الفريق في البطولة.

2006 وتحقيق البرونزية

 

عاد الأهلي من جديد إلى بطولة كأس العالم للأندية التي استضافتها اليابان للمرة الثانية على التوالي، وذلك بعد تحقيق بطولة دوري الأبطال إفريقيا عقب الفوز الدراماتيكي أمام الصفاقسي التونسي بهدف نظيف في مباراة العودة برداس الذي أحرزه محمد أبو تريكة في دقائق المباراة الأخيرة. 

وقدم الأهلي أداء جيدًا خلال هذه النسخة مكنه من تخطي فريق أوكلاند سيتي بهدفين نظيفين، قبل أن يخسر بهدفين مقابل هدف أمام إنترناسيونال البرازيلي، ليلعب بعدها بطل إفريقيا أمام كلوب أمريكي المكسيكي في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع، وتمكن الأهلي من تحقيق الفوز بهدفين مقابل هدف ليحصد الفريق بذلك الميدالية البرونزية في المشاركة الثانية له بالبطولة، ويصبح أول فريق في عربي وإفريقي يحقق هذا الإنجاز.

2008 ومشاركة سلبية في المونديال 

شارك الأهلي مجددًا في البطولة للمرة الثالثة في تاريخه بصفة بطل إفريقي في هذا العام، وكان بطل مصر هو الفريق العربي الوحيد المشارك في البطولة.

وجاءت مشاركة الأهلي في هذه النسخة مخيبة لآمال مشجعي المارد الأحمر بعد أن فشل فريقهم في تحقيق أي فوز في هذه النسخة، حيث خسر الأهلي المباراة الأولى أمام باتشوكا المكسيكي 4/2، قبل أن يخسر الأهلي بهزيمته الثانية في البطولة أمام أديلايد يونايتد الأسترالي ويحتل الفريق حينها المركز السادس.

2012 وتحقيق المركز الرابع 

 

شارك الأهلي في كأس العالم للأندية التي أقيمت في اليابان 2012 ليسجل الفريق مشاركاته الرابع بالبطولة، واستطاع الفريق الأحمر تحقيق الفوز على حساب هيروشيما الياباني 2/1، لكنه خسر في مباراة نصف النهائي أمام كورينثياتز البرازيلي 1/0، وذلك قبل أن يخسر أمام فريق مونتيري المكسيكي بنتيجة 2/0 في مباراة تحديد المركز الثالث.

2013 المشاركة الخامسة

 

شارك الأهلي من جديد في كأس العالم بعد أن حقق بطول إفريقيا على حساب فريق أورلاندو بيرتس الجنوبي إفريقي بهدفين دون مقابل في مباراة العودة بالقاهرة، وكان الأهلي والرجاء المغربي الذي شارك في البطولة باعتباره بطل الدوري في الدولة المستضيفة، وكان الفريقان هما ممثلا الأندية العربية في البطولة.

لم يتمكن الأهلي في هذه النسخة من تحقيق أي انتصار بها، حيث هزم في مباراة ربع النهائي أما جوانزو الصيني 2/0، قبل أن يخسر بنتيجة ثقيلة 5/1 أمام مونتيري المكسيكي في لقاء تحديد المركز الخامس.

وفي المقابل قدم فريق الرجاء المغربي أداء رائعًا، حيث تمكن من تجاوز عقبة أوكلاند سيتي 2/1؛ ليكرر نفس النتيجة أمام فريق مونتيري المكسيكي في مباراة ربع النهائي، ليحقق بعدها فوزا ثمينا علي حساب فريق أتليتكو منيرو البرازيلي 3/1 في نصف النهائي، ليلقى هزيمة من بايرن ميونخ في المباراة النهائية بنتيجة 2/0 ويكتفي بالمركز الثاني في أولى مشاركاته بالبطولة.

فريق البنك الأهلي يؤدي مرانه الرئيسي اليوم استعدادا لمواجهة إنبي 

محمد صلاح يحقق رقمًا سلبيًا غير مسبوق في الدوري الإنجليزي

تابع مواقعنا