رئيس التحرير
محمود المملوك

اليابان تؤكد إقامة أولمبياد طوكيو في موعدها (مستند)

القاهرة 24

قال مانابو ساكاي نائب رئيس مجلس الوزراء الياباني، أن دورة الألعاب الأولمبية ستقام فى الموعد المحدد لها 23 يوليو القادم، وأن ليس هناك نية لإلغائها أو لتأجيلها، بسبب جائحة كورونا.

ونشرت صحيفة "التايمز" البريطانية تقرير فى الساعات القليلة الماضية، تشير خلاله إلى أن الحكومة اليابانية قررت إلغاء أولمبياد طوكيو بسبب فيروس كورونا.

وردًا على هذا التقرير، نفت الحكومة اليابانية صباح اليوم الجمعة، ما جاء بتقرير التايمز، وأكدت أن اليابان مُصر على تنظيمها في موعدها الرسمي.

وتحدث مانابو ساكاي، نائب رئيس مجلس الوزراء الياباني، في مؤتمر صحفي، اليوم الجمعة: "ننفي بشكل قاطع التقرير الذي نشرته التايمز وستقام دورة الألعاب الأولمبية فى موعدها".

وقال رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ في مقابلة مع وكالة أنباء "كيودو"، إنه لا توجد "خطة بديلة" لألعاب طوكيو المؤجلة من 2020.

 وتابع  باخ: "ليس لدينا في هذه اللحظة أي سبب على الإطلاق للاعتقاد بأن الألعاب الأولمبية في طوكيو لن تفتتح في 23 يوليو في الإستاد الأولمبي في طوكيو".

ونفت أيضاً اللجنة المنظمة للدورة تقرير التايمز، وقالت أن كل منظمين الدورة  بما فيهم الحكومة اليابانية واللجنة الأوليمبية لا يركزون إلا فى إقامتها فى 23 يوليو.

اليابان تدرس إلغاء أولمبياد طوكيو