السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأهلي في مونديال الأندية.. رحلة أولى مخيبة للآمال تنتهى بـ"تعوضوها السنة الجاية"

القاهرة 24
رياضة
الأحد 24/يناير/2021 - 11:37 ص

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، للمشاركة في بطولة كأس العالم والتي تنطلق في الرابع من فبراير المقبل، في دولة قطر بصفته بطل دوري أبطال إفريقيا، والذي توج بها للمرة التاسعة في تاريخه على حساب الزمالك في المباراة النهائية التي أقيمت في السابع والعشرين من نوفمبر الماضي على ملعب استاد القاهرة الدولي.

وأوقعت قرعة البطولة الأهلي في مواجهة الدحيل القطري، في المباراة الافتتاحية للبطولة، بينما يصطدم الفائز منهما بفريق بايرن ميونخ الألماني بطل أوروبا.

وتأتي المشاركة المقبلة لتكون السادسة للأهلي في مونديال الأندية، حيث شارك 5 مرات أعوام 2005 و2006 و2008 و2012 و2013.

كيف كانت المشاركة الأولى للأهلي في كأس العالم؟

أول مشاركة للأهلي في البطولة لم تكن على المستوى، حيث احتل الأحمر المركز الأخير في البطولة التي أقيمت في اليابان حيث فشل في تحقيق أي انتصار في المباراتين، حيث سجل هدفا وحيدا واستقبلت شباكه 3 أهداف.

الظهور الأول

ظهر الأهلي للمرة الأولى في تاريخه بمونديال الأندية، يوم الحادي عشر من ديسمبر 2005 في دور ربع النهائي أمام اتحاد جدة السعودي بطل دوري أبطال آسيا والتي انتهت بخسارة الأحمر بهدف مقابل لا شيء.

بدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: عصام الحضري

الدفاع: إسلام الشاطر، أحمد السيد، وائل جمعة، شادي محمد، جلبرتو

الوسط: حسن مصطفى، محمد شوقي، محمد بركات، محمد أبو تريكة

الهجوم: عماد متعب

واستمرت المباراة بين الفريقين بالتعادل السلبي حتى الدقيقة 78، وبعد خروج خاطئ من عصام الحضري على عرضية من الاتحاد والتي فشل في إبعادها لتسقط أمام محمد نور، ليضعها في المرمى.

المباراة الثانية

عقب الخسارة من الفريق السعودي، التقى الأحمر بنظيره سيدني الأسترالي في مباراة تحديد المركز الخامس والسادس والتي أقيمت في 16 ديسمبر، انتهت بخسارة بطل إفريقيا بهدفين مقابل هدف ليحتل المركز الأخير في البطولة.

وكانت الآمال مرتفعة بالحصول على المركز الخامس على الأقل في الظهور الأول إلا أن سيدني الأسترالي فاجأ الأهلي بالفوز بهدفين حيث تقدم الأخير في الدقيقة 35 من عمر اللقاء قبل أن يتعادل عماد متعب في الدقيقة 45.

وقضى ديفيد كارني، على أحلام الأهلاوية وقتها بتحقيق أول انتصار لهم في تاريخ البطولة بهدف في الدقيقة 66 ليعود الأهلي إلى القاهرة وسط استقبال جماهيره والتي رفعت لافته "تعوضوها السنة الجاية".

 

 

محمد الشناوي يحمي عرين الأهلي أمام بيراميدز

تابع مواقعنا