رئيس التحرير
محمود المملوك

ولاية فلوريدا: مستعدون لتنظيم الأولمبياد حال تراجع طوكيو

القاهرة 24

أبلغ كبير المسؤولين الماليين في ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية، اللجنة الأولمبية الدولية أن الولاية الأمريكية على استعداد لاستضافة الألعاب الأولمبية، وسط تكهنات بأن المضيف الحالي اليابان قد يتراجع، بسبب جائحة فيروس كورونا.

وذكرت صحيفة " اليابان تايمز" أن جيمي باترونيس، المدير المالي، أرسل إلى توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية: "لحثكم على التفكير في نقل دورة الألعاب الأولمبية لعام 2021 من طوكيو، اليابان إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وبشكل أكثر تحديدًا إلى فلوريدا".

وتابع: "مع ورود تقارير إعلامية قلق المسؤولين في اليابان (بشكل خاص وغير معلن)، لعدم إمكانية إقامة دورة الألعاب 2021 بسبب الجائحة، لا يزال هناك وقت لنشر فريق (من الأولمبية الدولية) لاختيار المواقع في فلوريدا.. مهما كانت الاحتياطات المطلوبة، فلنحددها وننفذها".

وأشارت الرسالة، التي وقعها باترونيس وتم نشرها على الإنترنت، إلى القوة المفترضة لنشر التلقيح في الولاية، وإعادة الانفتاح الاقتصادي والأحداث الرياضية التي استضافتها أثناء الوباء، على غرار تكملة الموسم الماضي من الدوري الأمريكي لمحترفي كرة السلة، بالإضافة إلى كون متنزهاتها الترفيهية، بما فيها ديزني وورلد، مفتوحة أمام الأعمال التجارية.

لكن فلوريدا عانت بشدة خلال جائحة فيروس كورونا، مع وفاة أكثر من 25 ألف شخص حتى الآن في الولاية، حيث بلغ عدد الوفيات المجمل في الولايات المتحدة 420 ألفًا.

جدير بالذكر أن الأطراف المسؤولة عن تنظيم ألعاب طوكيو التي كان من المفترض افتتاحها في يوليو الماضي، ولكنها تأخرت لمدة عام بسبب الأزمة الصحية العالمية أصرت على أنها ستلتزم بالمواعيد المقررة في 23 يوليو المقبل.

وقال رئيس الحكومة اليابانية، يوشيهيدي سوجا الأسبوع الماضي، "أنا مصمم على إقامة دورة ألعاب طوكيو آمنة ومأمونة كدليل على أن الجنس البشري سيتغلب على الفيروس".

اليابان تؤكد إقامة أولمبياد طوكيو في موعدها (مستند)

عاجل