الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأهلي في المونديال.. أحلام تكرار الإنجاز تتبخر في الخطوة الأخيرة خلال رحلة 2012

القاهرة 24
رياضة
الأربعاء 27/يناير/2021 - 01:56 م

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، للمشاركة في بطولة كأس العالم والتي تنطلق في الرابع من فبراير المقبل، في دولة قطر بصفته بطل دوري أبطال إفريقيا عقب تتويجه بها للمرة التاسعة في تاريخه على حساب الزمالك في المباراة النهائية التي أقيمت في السابع والعشرين من نوفمبر الماضي على ملعب ستاد القاهرة الدولي.

وأوقعت قرعة البطولة الأهلي في مواجهة الدحيل القطري، في المباراة الافتتاحية للبطولة، بينما يصطدم الفائز منهما بفريق بايرن ميونخ الألماني بطل أوروبا.

وتأتي المشاركة المقبلة لتكون السادسة للأهلي في مونديال الأندية، حيث شارك 5 مرات أعوام 2005 و2006 و2008 و2012 و2013.

ويواصل "القاهرة 24"، نشر حلقاته عن "الأهلي في المونديال" حيث نستعرض ما حدث في الظهور الثالث للأهلي بكأس العالم للأندية عام2012.

المباراة الأولى

في التاسع من ديسمبر 2012 وعلى ملعب ستاد تويوتا، دخل النادي الأهلي مباراته الأولى في مونديال الأندية في الظهور الرابع أمام أصحاب الأرض فريق سانفريس هيروشيما في حضور 27314 مشجعًا وتحت قيادة الحكم الإكوادوري كارلوس فييرا.

دخل حسام البدري، المدير الفني للأحمر أولى مبارياته في مونديال الأندية بتشكيل مكون من شريف إكرامي في حراسة المرمى والرباعي  وائل جمعة – محمد نجيب – أحمد فتحي – أحمد شديد قناوي في الدفاع أمام الخماسي حسام غالي – حسام عاشور - عبدالله السعيد – وليد سليمان – محمد ناجي "جدو" وفي الهجوم السيد حمدي.

تقدم السيد حمدي في الدقيقة 15 من عمر اللقاء قبل أن يتعادل ساتو للفريق الياباني ثم سجل محمد أبو تريكة الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 57 ليتأهل الأحمر لنصف النهائي. نصف النهائي

اصطدم الأحمر ببطل البرازيل وأمريكا الجنوبية فريق كورينثيانز على ملعب تويوتا وأمام 31417 مشجعًا بقيادة تحكيمية للمكسيكي ماركو درودريجيز.

قرر البدري البدء بنفس التشكيل والذي دخل به مواجهة هيروشيما لكنه دفع بـ رامي ربيعة بدلًا من حسام غالي ودخل الأحمر يأمل في التأهل للنهائي للمرة الأولى في تاريخه في الظهور الرابع بالبطولة لكن في الدقيقة 30 سجل جيريرو هدفًا للفريق البرازيلي وفشلت محاولات الكتيبة الحمراء في إدارك التعادل ليتجه بعدها الأحمر لمباراة المركز الثالث والرابع.

محاولة لتكرار الإنجاز

دخل بطل إفريقيا المواجهة الثالثة في مونديال الأندية أمام مونتيري المكسيكي ساعيًا وراء تكرار إنجاز 2006 وحصد البرونزية.

كان تشكيل الأهلي في اللقاء مكون من محمود أبو السعود حارسًا و الرباعي  أحمد فتحي – وائل جمعة – محمد نجيب – سيد معوض في الدفاع أمامهم  عبد الله السعيد – حسام عاشور – محمد أبو تريكة – رامي ربيعة – وليد سليمان والمهاجم  عماد متعب. تقدم مونتيري سريعًا في الدقيقة 3 عن طريق لاعبه كورونا وفي الدقيقة 66 من عمر المبارة سجيل ديلجادو الهدف الثاني في الدقيقة 66 لتنتهي المباراة بتلك النتيجة وتتبخر آحلام الأهلي بتكرار الإنجاز.

بعثة الأهلي تجري مسحة طبية بتعليمات "فيفا" قبل السفر للدوحة

موسيماني يبدأ مهمة استكشاف الدحيل القطري قبل مواجهته بمونديال الأندية

تابع مواقعنا