الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"الأهلي في المونديال".. مونتيري يُفسد "الخروج المشرف" للأحمر بخماسية بطولة 2013

القاهرة 24
رياضة
الخميس 28/يناير/2021 - 02:25 م

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، للمشاركة في بطولة كأس العالم والتي تنطلق في الرابع من فبراير المقبل، في دولة قطر بصفته بطل دوري أبطال إفريقيا، والذي توج بها للمرة التاسعة في تاريخه على حساب الزمالك في المباراة النهائية التي أقيمت في السابع والعشرين من نوفمبر الماضي على ملعب ستاد القاهرة الدولي.  

وأوقعت قرعة البطولة الأهلي في مواجهة الدحيل القطري، في المباراة الافتتاحية للبطولة، بينما يصطدم الفائز منهما بفريق بايرن ميونخ الألماني بطل أوروبا.

وتأتي المشاركة المقبلة لتكون السادسة للأهلي في مونديال الأندية، حيث شارك 5 مرات أعوام 2005 و2006 و2008 و2012 و2013.

ويواصل "القاهرة 24"، نشر حلقاته عن "الأهلي في المونديال" حيث نستعرض ما حدث في الظهور الأخير للأهلي بكأس العالم للأندية عام 2013.

المباراة الأولى

أوقعت قرعة البطولة الأهلي في مواجعة جوانزو الصينى، في مبارة على ملعب أكادير ضمن منافسات ربع النهائي في الرابع عشر من ديسمبر 2013 أمام 34579 مشجع وتحت قيادة تحكيمية للبرازيلي ساندرو ريتشي.

دخل محمد يوسف، المدير الفني للأهلي وقتها المباراة بتشكيل مكون من شريف إكرامي في حراسة المرمى، وفي الدفاع،محمد نجيب وسعد الدين سمير، وأحمد فتحي، وأحمد شديد قناوي، في الوسط، حسام عاشور، ورامي ربيعة، ومحمد أبو تريكة، ووليد سليمان، وعبد الله السعيد، وفي الهجوم عماد متعب.

فشل الأهلي في مجاراة الفريق الصيني لكنه حاول الصمود حتى الدقيقة 49 حيث سجل إليكسون الهدف الأول  لفريقه وبعدها أضافة داريو ليونادرو كونكا الهدف الثاني في الدقيقة 67 من المباراة ليتأهل الفريق الصيني لنصف النهائي ويلتقي الأهلي بفريق مونتيري المكسيكي في مباراة المركز الخامس.

الهزيمة الأكبر

تعرض الأهلي في مواجهة مونتيري لأكبر هزيمة في تاريخه خلال مشاركاته في كأس العالم للأندية بالخسارة بخماسية مقابل هدف على ملعب مراكش وأمام 35219 مشجع.

تشكيل الأهلي كان مكون من شريف إكرامي في حراسة المرمى والدفاع من  أحمد شديد - محمد نجيب - وائل جمعة - أحمد فتحي أمامهم  وليد سليمان - شهاب أحمد - تريزيجيه - ربيعة - عبد الله السعيد تحت مهاجم وحيد وهو عماد متعب.

بدأ اللقاء سريعًا بتسجل مونتيري الهدف الأول عن طريق نيري كاردوسو في الدقيقة 3 قبل أن يتعادل عماد متعب في الدقيقة 8 لكن يبدو أن الأهلي توقف عند هذا الهدف حيث أحرز سيسار ديلجادو الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 22 والثالث ليوبراردو لوييس في الدقيقة 27 وقبل نهاية الشوط الأول تحصل الفريق المكسيكي على ركلة جزاء  سجل أومبيرتو سواسو قبل أن يختتم سيسار ديلجادو في الدقيقة 65.

ظلت تلك النتيجة لتكون الأسوء في تاريخ كأس العالم للأندية حيث مواجهة الترجي  على السد القطري بسداسية مقابل هدفين في تحديد المركز الخامس والسادس عام 2019.

 

 

كلاكيت ثاني مرة.. الأهلي يطالب الاتفاق السعودي بسداد 400 ألف دولار من بيع أزارو

تابع مواقعنا