الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قبل الديربي الكلاسيكي.. مانشستر يونايتد يتفوق في تاريخ المواجهات أمام أرسنال 

القاهرة 24
رياضة
الجمعة 29/يناير/2021 - 07:13 م

يستقبل فريق أرسنال نظيره مانشستر يونايتد، غدًا السبت، على ملعب "الإمارات" في إطار منافسات الجولة الحادية والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

تتطلع كتيبة سولشاير، إلى الفوز وحصد النقاط الثلاثة أمام الأرسنال غدًا السبت، لمصالحة الجماهير بعد الهزيمة أمام شيفيلد يونايتد في الجولة الـ20، بهدفين مقابل هدف، لمواصلة الصراع الشرس القائم على قمة البريميرليج.

ويقف مانشستر يونايتد في وصافة جدول البريميرليج برصيد 40 نقطة، وبفارق نقطة عن صاحب الصدارة مانشستر سيتي "41 نقطة"، بينما يحل أرسنال في المركز التاسع ضمن حدول الترتيب برصيد 30 نقطة.

خاض فريق الشياطين الحمر حتى الآن في سباق البريميرليج 20 مباراة، نجح في الفوز بـ12 مواجهة، وذاق مرارة الهزيمة في 4 مباريات، بينما سقط في فخ التعادل في 4 مباريات.

على الجانب الآخر، لعب أرسنال 20 مباراة أيضًا، فاز في 9، وتعادل في 3، بينما تلقى الهزيمة في 8 مباريات.

تاريخ مواجهات حافل بـ"الكلاسيكية" بين أرسنال ومانشستر يونايتد : 

تقابل مانشستر يونايتد مع أرسنال في تاريخ الدوري الإنجليزي في 57 مواجهة، فاز الأرسنال في 16 مباراة، بينما حقق مانشستر يونايتد الفوز في 24 مناسبة، وخيم التعادل على 17 مباراة.

نجح الجانرز في إحراز 61 مباراة خلال المواجهات الـ57 بتاريخ البريميرليج في شباك الشياطين الحمر، فيما سجل المانيو 78 هدفًا في شباك أرسنال.

فيما التقى الفريقين في مختلف المسابقات في 138 مواجهة، فاز الأرسنال في 44 مباراة، بينما حسم المانيو الفوز في 60 مباراة، وخيم التعادل على 32 مباراة. أحرز الجانرز خلال تلك المواجهات 183 هدفًا، فيما استقبل مرماه 205 أهداف.

في آخر 5 مباريات جمعت الفريقين في الدوري الإنجليزي الممتاز، كان التفوق لفريق أرسنال حيث فاز في 3 مواجهات وخيم التعادل على مباراتين فقط، فيما لم يحقق مانشستر يونايتد أي انتصار.

وخلال آخر 5 مباريات أقيمت على ملعب "الإمارات" معقل الحانرز، انتهت 3 مواجهات بفوز الأرسنال، بينما فاز المانيو في مباراتين فقط.

أما آخر 5 مباريات جمعت الفريقين خلال شهر يناير، فجاء التفوق لفريق مانشستر يونايتد بالفوز في 3 مباريات، فيما فاز الأرسنال في مباراتين فقط.

جدير بالذكر، أن فريق المدفعجية يمتلك سجل مميز على أرضه ملعب "الإمارات" خلال الموسم الجاري، حيث نجح خلال آخر 5 مواجهات بالفوز في 3 مباريات وتعادل في مباراة، بينما تعرض للهزيمة في مباراة واحدة، وخرج بشباك نظيفة في 3 مباريات.

شكوك حول إصابة نجمي أتلتيكو مدريد بفيروس كورونا 

تابع مواقعنا