رئيس التحرير
محمود المملوك

قبل موقعة السوبر.. أرقام وتفوق "كاسح" يحفز الهلال ضد النصر الباحث عن الثأر

القاهرة 24

يترقب عشاق كرة القدم السعودية في كل مكان، اللقاء المثير والممتع للغاية، والتي لا يقبل القسمة على اثنين، بين عملاقي الكرة السعودية الهلال والنصر، وذلك في لقاء كأس السوبر السعودي.  

وتقام المباراة بين الهلال والنصر، في تمام الساعة السابعة والربع بتوقيت القاهرة، من مساء غدًا السبت، على استاد الملك فهد، وذلك في إطار لقاء نهائي كأس السوبر السعودي.  

وتأتي مشاركة نادي الهلال في لقاء السوبر السعودي، بعدما حقق لقبي الدوري السعودي للمحترفين، وكأس خادم الحرمين الشريفين، فيما جاء النصر وصيفًا للبطولتين.  

وحقق نادي الهلال فوزين هامين للغاية على منافسه فريق النصر، هذا الموسم، حيث حقق الفوز بهدفين دون رد، في الدور الأول من الدوري السعودي في الموسم الجاري، فيما انتزع "الزعيم" لقب كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد الفوز على النصر بهدفين دون رد، في المباراة النهائية للبطولة.  

وسقط نادي الهلال في فخ التعادل الإيجابي مع فريق الفيصلي، بهدف لكلًا منهما، في الجولة الماضية من مسابقة الدوري السعودي، فيما تعادل فريق النصر هو الآخر مع الاتحاد، بنفس النتيجة، في الجولة ذاتها.  

ويسعى نادي الهلال لتحقيق الفوز على النصر وانتزاع لقب السوبر السعودي، لتأكيد تفوقه على "العالمي"، مستغلًا الحالة المعناوية العالية لدي لاعبيه، ومشواره الجيد في مسابقة الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم.  

ويمني نادي النصر النفس بتفجير المفاجأة والأخذ بالثأر من "الزعيم"، واقتناص لقب كأس السوبر السعودي، لمصالحة جماهيره الغاضبة من سوء النتائج في المباريات الماضية، وخاصًة في مسابقة الدوري السعودي للمحترفين.  

ويحتل نادي الهلال صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 30 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن فريق الأهلي والشباب، برصيد 29 نقطة، فيما يأتي فريق النصر في المركز بجدول الترتيب، برصيد 21 نقطة.  

وتقابل نادي الهلال والنصر، في 155 مباراة، نجح نادي الهلال في تحقيق الفوز في 60 مباراة، فيما استطاع نادي النصر من تحقيق الفوز في 52 لقاء، وحسم التعادل نتيجة 43 مباراة، وسجل لاعبو الهلال 219 هدفًا بينما سجل لاعبو النصر 198 هدفًا.  

وحقق نادي الهلال أكبر نتيجة على النصر في موسم 2017-2016، بنتيجة 5-1، فيما كانت أكبر نتيجة حققها النصر على الهلال هي 3-2، وكانت في الموسم الماضي.  

ويتربع ماجد عبدالله لاعب النصر السابق، على قمة هدافي "دربي الرياض"، بعدما سجل 21 هدفًا، فيما يعد سامي الجابر هداف نادي الهلال في تاريخ مواجهات الفريقين برصيد 11 هدفًا.  

وأعلن نادي الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن اختيار طاقم تحكيم إيطالي لإدارة المباراة بين الهلال والنصر، في لقاء كأس السوبر السعودي، نظرًا لأهمية هذه المباراة بالنسبة للفريقين، في محاولة لإبعاد الضغوط عن الحكام السعوديين.

"لن تنساه جماهير ريال مدريد".. ماذا قدم "دانييلي" حكم مباراة الهلال والنصر بالسوبر السعودي؟

عاجل