رئيس التحرير
محمود المملوك

الاتحاد الآسيوي يضع نظامًا جديدًا لتوزيع الأموال والمكافآت بدوري الأبطال

القاهرة 24

وضع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم نظاما جديدا، من أجل توزيع أموال بطولة دوري أبطال آسيا 2021، والمقرر انطلاقها في أبريل المقبل.

ومن المقرر أن تقام مباريات الدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا، يوم 7 أبريل المقبل، فيما تقام منافسات دور المجموعات بنظام "البطولة المجمعة"، من 14 حتى 30 أبريل المقبل، بالنسبة لمجموعات أندية دول الغرب، فيما تقام مجموعات الشرق من 21 أبريل وحتي 7 مايو المقبلين.

ووفقًا لما وردته صحيفة "الاتحاد" الإماراتية اليوم السبت، فإن النسخة الجديدة لن تشهد أي زيادة مادية عن سابقتها، وإنما تشهد نظام جديد لتوزيع الأموال.

وكان الاتحاد الآسيوي يخصص لكل فريق يغادر للعب خارج أرضه في البطولة، 60 ألف دولار عن المباراة، وهي مصاريف سفر وتنقلات وإقامة، بينما تغير الوضع مع تعديل آلية البطولة، وتحويلها إلى نظام البطولة المجمعة، حيث يخصص الاتحاد 550 ألف دولار لكل دولة تستضيف مجموعة من المجموعات العشر للبطولة، بواقع 5 مجموعات في الغرب ومثلها في الشرق، بإجمالي يصل إلى 5 ملايين و500 ألف دولار، يتم توزيعها بوصفها تكلفة استضافة المجموعات العشر، على الدول المستضيفة.

ولم يطرأ تغيير الاتحاد الآسيوي في المكافآت المالية، حيث يحصل الفريق الفائز في المباراة على 50 ألف دولار، مقابل 10 آلاف للتعادل من دور الـ16 حتى قبل نهائي البطولة.

وسيقوم ممثل الاتحاد الآسيوي بجولة تفقدية على دول المنطقة الراغبة في الاستضافة خلال الأسبوع المقبل، بهدف التنسيق والتشاور في الشروط وآليات الاستضافة التي تم تعميمها رسميًا، وبلغت تسعة شروط ضرورية، لم يكن من بينها شرط توفير ملاعب مكيفة.

قبل ديربي الليلة.. سجل الفائزين بكأس السوبر السعودي